ads980-90 after header
الإشهار 1

صادم : وفاة سيدة حامل بالمشتشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش

الإشهار 2

العرائش أنفو

صادم : وفاة سيدة حامل بالمشتشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش

قال رئيس الفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش محمد بلمهيدي أن سيدة حامل بالمشتشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش توفيت تدعى فرح البالغة من العمر 23 سنة غادرت المستشف و تسكن قيد حياتها بحي العروبة بالقصر الكبير إقليم العرائش .
وعبر أهل الضحية عن سخطهم عن الإهمال الذي طال ابنتهم التي ولجت قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش قادمة من القصر الكبير . تركت طفلا في الثامنة من العمر وزوجا شوهد وهو يبكي حسرة على فقدان زوجته ذات ثلاثة وعشرين سنة .
وحسب خالة المرحومة صرحت أن الضحية ظلت لساعات تتألم وهي تنزف بعد ولوجها الى المستشفى في العاشرة ليلا من يوم أمس لتفارق الحياة اليوم الخميس 19 شتنبر 2019 . توفيت فرح وتركت حزنا عميقا بين عائلتها حيث يشهد الجميع أنها كانت شابة مرحة تتمتع بصحة جيدة وسبق لها أن خضعت لولادة قيصرية سابقة ورزقت بإبن سليمان .
كانت فرحة المرحومة أن ترزق بمولود آخر ليشارك أخاه كل الافراح .
واضاف التقرير ان الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش عاينت حالة الهسيتريا التي أصابت عائلتها بعد أن صدموا صباح اليوم بأن المرحومة فرح قد غادرت الحياة رغم كل ما قدموه من إكراميات تصرخ فتاة من عائلة المرحومة . وعاش قسم الولادة بالمستشفى الاقليمي للا مريم أجواء مشحونة وتكسير الزجاج وصياحا تطلب حضور رجال الأمن التابعين للدائرة الأولى للأمن …
وطالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش الجهات القضائية بفتح تحقيق في النازلة خصوصا وأن خالة المرحومة صرحت لنا أن القابلة قد اسشارت مع الطبيب المكلف ولم يعرفوا ماذا جرى أثناء هذه الاستشارة التي جرت عبر الهاتف بل استمع رئيس الفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى خالة المرحومة التي قالت أن إحدى القابلات حادثت الطبيب بان المرحومة غير ” كتبوحط” مضيفا أن المرحومة فرح ماتت صباح اليوم بعد ولوجها ليلة أمس العاشرة ليلا بعد أن كانت تتابع حالتها الصحية عند طبيب اختصاصي بالقصر الكبير ” أ – س” أكد للمرحومة ولزوجها أنه يجب أن تخضع لعملية قيصرية وتساءلت الربطة عن ما الذي وقع بقسم الولادة بالمستشفى الاقليمي للا مريم ولماذا لم يتم إجراء العملية القيصرية ؟ ولماذا تركوا الضحية تعاني وتنزف دما كما صرحت عائلة الضحية للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش ؟ وهل ستعمل المفتشية العامة للوزارة التي ستزور المستشفى قريبا في ترتيب الجزاءات الإدارية وتتدخل النيابة العامة من اجل اتخاذ ما يلزم طبقا للقانون ؟
وختم تقرير الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش عن الوفاة الصادمة لفرح ماتت فرح وفي بطنها جنبن لم يكتب له الصراخ … قبروا صرخة الحياة وقهروا فرحة الاهل بازدياد مولود فرح .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5