ads980-90 after header
الإشهار 1

اعتماد الاساتذة للتوقيت المستمر يخلق جدالا حادا بين مؤسسة الخوارزمي والاباء

الإشهار 2

العرائش أنفو

اعتماد الاساتذة للتوقيت المستمر يخلق جدالا حادا بين مؤسسة الخوارزمي والاباء

لاتنتهي مشاكل مدرسة الخوارزمي بالعرائش مع التوقيت الاساتذة قاموا باعتماد التوقيت المستمر في الوقت الذي وصف فيه بعض الاباء الامر بتحدي الاباء واولياء الامور ووقع احتجاج بباب المؤسسة يوم الاثنين على الساعة الواحدة اتهموا فيه الاساتذة باحتجاز التلاميذ وطالبوا بالتزام التوقيت القانوني.

من جانب اخر علم الموقع ان لجنة من النيابة حلت بالمؤسسة يوم الاثنين 14 اكتوبر الجاري وعاينوا امتناع الاساتذة عن الالتزام بالتوقيت الرسمي ولليوم الثاني واصل الاباء احتجاجهم يوم الثلاثاء بباب المؤسسة متهمين اشخاصا وصفوهم بالغرباء لفرض التوقيت المستمر واصفين مكوت الثلاميذ داخل المؤسسة باحتجاز التلاميذ وكانت المديرية الاقليمية للتربية والتكوين رفضت اقتراحهم. والتوقيت النيابي والرسمي للوزارة هو الذي يمكن اعتماده.
وعبر احد الاباء عن مفاجاته بالتغيير الذي وقع في الزمن المدرسي الذي اعتمده الاساتذة وان الشروط غير متوفرة في حالة مؤسسة الخوارزمي التي تتوفر على قاعات تفوق عدد الاساتذة ولايتناوبون على القاعات حتى يعتمدوا التوقيت المستمر .مضيفا ان اعتماد التوقيت المستمر من قبل الاساتذة دون موافقة الادارة حيت اعلنت مديرة المؤسسة انها لاتتحمل تبعات اعتماد هذا التوقيت وتلتزم بالتوقيت الرسمي يطرح مشكلا يتعلق بالتامين وتوفير التغذية والخدمات الصحية بالمؤسسة حيت يقضي التلاميذ اربعين دقيقة زيادة عن التوقيت السابق مما يطرح مشكل التامين المدرسي متسائلا من يتحمل المسؤولية اذا وقعت حوادث مدرسية في تلك الفترة .
يطرح اذا مشكل التوقيت المدرسي بمؤسسة الخوارزمي بعد سنوات من اعتماد التوقيت العادي مما يتطلب ايجاد حلول توافقية تراعي مصالح جميع الاطراف ما يخدم تامين الزمن المدرسي وزمن التعلم .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5