ads980-90 after header
الإشهار 1

بعد أسبوع من الاحتجاجات مؤسسة الخوارزمي ترضخ للأمر الواقع ويتم فرض التوقيت المزدوج

الإشهار 2

العرائش أنفو

بعد أسبوع من الاحتجاجات مؤسسة الخوارزمي ترضخ للأمر الواقع ويتم فرض التوقيت المزدوج

بعد أسبوع من الاحتجاجات لآباء و أمهات تلاميذ مدرسة الخوارزمي بسبب موضوع التوقيت المدرسي بالمؤسسة ، اعلنت المؤسسة عن اختيار التوقيت المزدوج واخبرت التلاميذ بعدم الحضور للمؤسسة يوم السبت وقررت اغلاق ابوابها يوم السبت باعتباره يوم عطلة .

وعلم الموقع ان ادارة المؤسسة قامت بتعليق التوقيت المعتمد على السبورة كما اصدرت مذكرة داحلية في الموضوع. وجرى اجتماع داخل المؤسسة يوم الجمعة 18 اكتوبر الجاري حضره رئيس مصلحة الشؤون التربوية ومفتشان بالمقاطعة بالاضافة الى موظفة عن قسم الموارد البشرية وتم الاعلان عن اعتماد التوقيت المزدوج . وحملوا الاساتذة مسؤولية الدخول الى المؤسسة يوم السبت . وقامت المديرية في نفس الوقت بتتبيت كاميرات بباب المؤسسة بواسطة تقني لتسجيل ومراقبة محيط المؤسسة. قامت بتخزين معطيات مهمة عن الفوضى التي عرفها باب المؤسسة يوم السبت الماضي.

من جانب آخر حضر الأساتذة صباح يوم السبت 19 أكتوبر 2019 ووجدوا أبواب المؤسسة موصدة في وجه التلاميذ الذين حضروا الى جانب الآباء الذين عبروا عن استنكار هم الى جانب الآساتذة لسلك الإدارة لاسلوب رفض الحوار وفرض الأمر الواقع عبر اعتماد التوقيت المزدوج.

تجدر الاشارة الى أن الجامعة الوطنية للتعليم”U.M.T” و آباء و أمهات تلاميذ مدرسة الخوارزمي احتجوا بالمديرية الإقليمية للتعليم بالعرائش وعبروا عن اختيارهم للتوقيت المستمر
يوم الاربعاء وعبروا عن رفضهم متهمين المديرية بالتدبير الاحادي و الشطط و التسيب الاداري الممنهج وعدم احترام قرارات المجالس والشركاء . كما أكد آباء وامهات تلاميد مدرسة الخوارزمي الدين شاركو في الوقفة الاحتجاجية و الاساتذة عن اختيار إعتماد التوقيت المستمر ورفضهم التوقيت المزدوج المعتمد من قبل المديرية لما له من اثر سلبي على التلاميذ .
وحل رئيس مصلحة الشؤون التربوية بمديرية التربية والتكوين بالعرائش بباب المؤسسة يوم االثلاثاء 15 اكتوبر الجاري وفتح حوارا مع الاباء الرافضين للتوقيت المستمر و الذين احتجوا بباب المؤسسة يوم الاثنين واتهموا الاساتذة باحتجاز التلاميذ وطالبوا بالتزام التوقيت القانوني .
من جانب آخر علمت الجريدة ان رئيس جمعية الاباء قدم استقالته في وقت سابق واشار المصدر الى انه كان وقع على الطلب الذي تقدم به الاساتذة لاعتماذ التوقيت المستمر الاان المديرية كانت رفضته وبعد تجديد الطلب فضل عدم التوقيع وتقديم استقالته ومغادرة المدينة الى الدار البيضاء.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5