ads980-90 after header
الإشهار 1

قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بطنجة يحيل المتهمين الخمسة باغتصاب قاصر على غرفة الجنايات

الإشهار 2

العرائش أنفو

قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بطنجة يحيل المتهمين الخمسة باغتصاب قاصر على غرفة الجنايات

بقلم : محمد بلمهيدي

أصدرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش تقريرا حول اغتصاب قاصر ذكرت فيه أن قاضي التحقيق الغرفة الأولى بمحكمة الإستئناف بطنجة أحال يوم 15 أكتوبر 2019 المتهمين الخمسة باغتصاب طفل قاصر بجماعة الساحل على غرفة الجنايات بطنجة حيث عقدت أولى الجلسات يوم 29 أكتوبر 2019 وتم تأجيلها لاستدعاء الضحية القاصر .

وتعود أطوار هذه القضية إلى ثلاث سنوات ونيف حيث تعرض القاصر إلى اغتصاب من طرف شخص متزوج ليستمر في اغتصابه تحت التهديد مرة والترغيب مرة أخرى حسب تصريحات القاصر لرئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائشمحمد بلمهيدي وذلك بحضور والدته وأخته .

وحسب الشكاية التي تقدمت بها أم الضحية إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش يوم 29 يوليوز 2019 تتهم فيها خمسة أشخاص بالتناوب على اغتصاب طفلها القاصر لمدة تزيد عن ثلاث سنوات .
وتدخل المركز الترابي لجماعة خميس الساحل بناء على تعليمات النيابة العامة على الاستماع في محضر رسمي القاصر بحضور والدته والانتقال إلى بيوت المتهمين الخمسة حيث تمكن الدرك الملكي من اعتقال أربعة أشخاص من أصل خمسة ويتم إحالتهم على أنظار السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بطنجة بعد قضاء فترة الحراسة النظرية لتعميق البحث ومواجهتهم مع الضحية حيث تعرف عليهم هذا الأخير .
أسبوع بعد ذلك يتمكن الدرك الملكي من اعتقال الشخص الخامس ومواجهته مع الضحية والانتقال إلى منزل المتهم الخامس ليتم سلك نفس مسطرة التقديم ليتم إيداع الجميع السجن المحلي بطنجة نهاية شهر غشت 2019 .
وقد خلف اعتقال خمسة أشخاص من بينهم شخصان متزوجان وطالب جامعي سنة ثانية تخصص دراسات إسلامية وثلاث أشخاص آخرين ردودا وتصريحات وتهديدات ضد أهل الضحية خصوصا أخته التي واكبت كل الأطوار والمراحل التي قطعتها الشكاية المقدمة إلى السيد وكيل الملك حيث تعرضت للتهديد بالاعتداء من طرف شخص يسكن بجماعة الساحل توعدها بالتحريض عليها والاعتداء عليها وتقدمت المشتكية أخت الضحية بشكاية مرفوقة بتسجيل صوتي على تطبيق الواتساب للشخص الذي يتوعدها بالاعتداء الجسدي إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش إلا أنه إلى حدود هذه الساعة لم يتمكن الدرك الملكي بجماعة الساعة من وضع اليد على هذا الشخص المتواجد حاليا بجماعة الساحل حسب تصريح عائلة القاصر .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5