ads980-90 after header
الإشهار 1

افتتاح خط النقل الجوي لطيران سافيا وزيارة الصخفية لوسائل الاعلام الفرنسية لورزازات

الإشهار 2

العرائش أنفو

افتتاح خط النقل الجوي لطيران سافيا وزيارة الصخفية لوسائل الاعلام الفرنسية لورزازات

ينظم المجلس الإقليمي للسياحة في ورزازات ، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ومهنيي السياحة في ورزازات ، رحلة صحفية لمدة ثلاثة أيام لصالح عشرات الصحفيين الفرنسيين الذين يرافقون الرحلة الافتتاحية التي تديرها شركة طيران سافيا يوم 7 نوفمبر 2019 وتربط بين باريس وورزازات.
الهدف من هذا العرض هو تعريف أعضاء هذا الوفد الهام بأهمية السياحة والإمكانيات الثقافية في ورزازات ومنطقتها.
سيزور أعضاء هذا الوفد قصر آيت بن حدو (تراث مصنف من اليونسكو منذ عام 1987) ، وقصبة تاوريرت و وأمريضي ، واحة الزعانف ، وبستان النخيل في سكورة واستوديوهات سينما ورزازات. بالإضافة إلى ذلك ، من المقرر زيارة منزل الورود في كلعة مكونة وكهف دادس.
تجدر الإشارة إلى أن هذا العرض هو جزء من تنشيط وجهة ورزازات الذي يقوم به مجلس محافظة ورزازات للسياحة ويدخل بعد توقيع اتفاقية شراكة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة. وشركة ترانسافيا في معرض السياحة الدولي الذي انعقد في الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر 2019 في باريس.

من ناحية أخرى ، سوف ينظم المجلس الإقليمي للسياحة في ورزازات حفل استقبال هذه الرحلة الأولى تكريما لقادة ترانسافيا وممثلي لمكتب الوطني المغربي للسياحة باريس و ضيوفهم ، وبحضور ممثلي السلطة المحلية والمسؤولين المنتخبين وأعضاء المجلس الإقليمي للسياحة في ورزازات.
تجدر الإشارة إلى أن فرنسا لا تزال أكبر سوق للمصدرين في ورزازات حيث بلغ حجم الإقامات لليلة واحدة من هذا السوق 14.25٪ من حجم الإقامات الليلية المسجلة في نهاية يوليو 2019. من المتوقع أن يشهد هذا السوق تحسنا ملحوظا بعد الجهود الترويجية التي يبذلها مجلس محافظة ورزازات للسياحة بالشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وإنشاء شركات الطيران التي تربط ورزازات إلى مرسيليا وبوردو منذ بداية أبريل 2019 (رحلتان أسبوعيتان لكل جهة).
بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للمرصد المغربي للسياحة ، يقدم هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 67.1 مليون نسمة في عام 2017 ، مؤشرات اجتماعية اقتصادية مشجعة للغاية: ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.4 ٪ في عام 2017 ، حيث بلغ نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي 42،850.4 دولارًا ، ومعدل تضخم يتم التحكم فيه بنسبة 1 ، 3٪ ، ومعدل بطالة يبلغ 9.7٪ فقط.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5