ads980-90 after header
الإشهار 1

“الجامعة المغربية لحقوق المستهلك” تحذر من عدم صلاحية استهلاك “سيدي حرازم” والشركة تعبر عن أسفها

الإشهار 2

العرائش أنفو

العرائش أنفو

“الجامعة المغربية لحقوق المستهلك” تحذر من عدم صلاحية استهلاك “سيدي حرازم” والشركة تعبر عن أسفها

أصدرت “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك” بلاغا هاما توصلنا بنسخة منه حول الاخبار الرائجة عن عدم صلاحية استهلاك المياه المعدنية “سيدي حرازم” من صنف 0،5 و1 لتر، المأخوذ عينات منها بجهة سوس ماسة حيث تبين احتواؤها على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين، خصوصا الأطفال منهم والمسنين وذوي نقص المناعة. تم إنتاجه سنة 2019، متهمة وزارة الصحة بالتستر على الأمر بشكل مفضوح.ولم تتخذ التدابير القانونية لسحب المنتوج من السوق الوطنية، ولم تقم باتخاذ الجزاءات القانونية ضد الشركة المصنعة.

وحذرت “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك” المواطنين من استهلاك المياه المعدنية السالفة الذكر وطالبت بفتح تحقيق معمق ونزيه لمعرفة أسباب تستر الوزارة الوصية على إبلاغ المواطنين بخطر يهدد حياتهم وأسباب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع..
وأكدت الجمعية أن ذلك يمس في الصميم التزامات المغرب بأهداف الالفية للتنمية وأهداف التنمية المستدامة.ودعت في الاخير رئيس الحكومة ووزيري الصحة والداخلية الى تحمل مسؤوليهم كاملة في الموضوع .
من جانب اخر ردت شركة سيدي حرازم في بلاغ لها حول صدور مقالات في موضوع عدم صلاحية المياه المعدنية قالت فيه انه فعلا تمت المراقبة من طرف المعهد الوطني للصحة لتلاثة محلات من قنينات سيدي حرازم من صنف 0،5 مصنعة في خط جديد للتعبئة احدث اواخر شهر غشت 2019 وتم اتخاد تلاثة تدابير بالاتفاق مع وزارة الصحة متعلقة بمبدأ الحيطة حيت تم توقيف الخط المعني ومبدا التدخل بتوقيف جميع نقط البيع لجميع انتاج المواد الغير الصالحة حتى وان كان الامر لايهم ثلاث وحدات محدودة وتم تبديد جميع المنتجات.ومبدأ التتبع حيت تم تشخيص جميع شبكات الانتاج لتحديد مصدر المشكل هذا التحليل قادنا يضيف البلاغ الى ان شكل القنينة من صنف 0،5 لسيدي حرازم في ثلاث محلات مصنعة محدودة منذ التمكن من احدث خط للتعبئة اواخر شهر غشت 2019.
من جانب آخر قالت الشركة انها اتخذت كافة التدابير الضرورية للتغلب بشكل نهائي على مشكل عدم الصلاحية وعبرت عن أسفها لهذا الحادث .



ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5