ads980-90 after header
الإشهار 1

الجودة مسؤولية الجميع

الإشهار 2

العرائش أنفو

الجودة مسؤولية الجميع

في اقليم العرائش اوراش كبرى مفتوحة على مستوي الجماعات الترابية خصوصا الحضريتين العرائش والقصر الكبير لكن السؤال الذي يفرض نفسه . ماهو الفرق بين الاعتماد المستندي وخطاب الضمان ؟
لكي تحترم مبادئ دفاتر التحملات لابد للبحث عن مضمون الجودة الدولية في الشركات المتعاقد معها نلاحظ عقود التسليم توقع امام المسؤولين الحكوميين وبحضور السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم العرائش وبدون شرح مضامين الضمانة للمستفيدين .
شركات النظافة في اقليم العرائش هل تتوفر على رمز وادارة الجودة ؟ اخص بالذكر”هنكول بالعرائش “وشركة {S/O/Sبالقصر الكبير.
المجتمع المدني الذي يشتغل في البيئة والترافع على قضايا النظافة لم يطالب بدفتر التحملات .الاختلالات كثيرة والمواطن صامت رغما انه هو دافع الضرائب . ماهي معايير الجودة حسب القانون الدولي . الادارة الجيدة مطابقة الخدمات مع العقود المبرمة الرقابة الميدانية التحسين المستمر التعاون وحل المشكلات المشاركة والعمل الجماعي
و السيد عامل العرائش مطالب بتطبيق قانون رقم 54.05 …14فبراير2006المتعلق بالتدبير المفوض للمرافق العامة.يتضمن الكثير من المقتضيات التي تروم ضمان التزام المفوض اليه .باحترام تعهداته ودفاتر التحملات والوثائق التعاقدية التي تعهد بفحواها .
وهناك مطالب للتدخل الفوري لتفعيل روح القانون للاهمال واللامبالاة وعدم اتخاذ الحيطة والحذر والتهاون عموما والاخلال ببنود العقد او عرقلة تفعيل المراقبة في العديد من ميادين تدخلات هاتيت الشركتين .
ولنا عودة الى الموضوع في الاختلالات الواقعة بالاقليم من طرف شركات مفوض له
المهدي السباعي


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5