ads980-90 after header
الإشهار 1

صفحة راقب تبعث رسائل الى ساكنة القصر الكبير

الإشهار 2

العرائش أنفو

صفحة راقب تبعث رسائل الى ساكنة القصر الكبير

شنو دار خيرون في ظرف ولايتين شنو دار السيمو في نصف ولاية ليس هناك اوجه المقارنة فالاول سير المجلس الجماعي لمدينتنا 12سنة
والثاني لم يكمل الولاية
الصفحة محسوبة على حزب الرئيس السابق ونحن نريد اعطائنا المزيد من الوقت للبحث عن المعلومة للمشاريع المنجزة في عهد حزب المصباح ومتى انجزت ومتى انتهت ضمانة المشروع من طرف المقاولين ؟ وماهي المشاريع التي لحد الان لم تسلم للمجلس السيمو رغم اجال الانجاز انتهى ؟ كدلك من الرئيس الذي احترم البرنامج الانتخابي ووعوداته للساكنة ؟
نحن هنا لانبخس عمل اي منهما ولكن اذا نزلنا الى الواقع نعرف الجواب العام للساكنة ولكن نريد السند البرهاني للتقييم الواضح كيف كانت ولايتين للمحترم سعيد خيرون ؟في اطار التواصل الميداني والوقوف على سير الاوراش والتجاوب مع الساكنة ؟؟؟ وعلى المواطن ان يعرف ماهي المشاريع التي انجزها المجلس الجماعي السابق والمتدخلين الاخرين كالمجلس الاقليمي والجهوي والوزارات المعنية ؟؟؟ ولما ننجز تقرير موازي بكل الدفوعات الشكلية والمستندات للمجلس الجماعي السابق في شخص رئيسه يمكن لنا ان ننشره ونعقد ندوة اعلامية للوقوف على مؤشر التنمية في عهد اخواننا بحزب العدالة والتنمية .
اما فيما يخص المجلس الجماعي الحالي الذي يتكون من تحالف ثلاثي لقد سبق لخلية بفضاء المشاركة الديمقراطية ان انجزت تقريرا موازيا فيما يخص السير العادي لدورات المجلس الجماعي للقصر الكبير وقمنا باستجواب اعضاءمن الاغلبية والمعارضة وخرجنا بتوصية النشر والتوزيع في وقت لاحق .وهناك تتبع للاوراش المفتوحة ونضمن كل كبيرة وصغيرة حسب قانون فصل الحصول على المعلومة والاطلاع على الوثائق ومطابقتها مع التصميم الموجود.كما اطلعنا على المخطط العام للجماعة وبرنامجها من 2016/2021ونتبع ماتفرضه جميع المكونات المتحالفة والانجازات المواكبة …..
لحد كتابة هاته التدوينة فضاء المشاركة الديمقراطية للقصر الكبير متعهد بمواصلة اشغال هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع والمساواة ونحن متضامنون في الاراء الاستشارية والمقترحات من زاوية المصلحة العامة للمدينة ونامل ان نحصل على مجلس الميزانية التشاركية في الافق القريب باطر جمعوية تملك الحس الحقيقي للمواطنة والديمقراطية التشاركية في ظل القانون التنظيمي للجماعات الترابية والدستور المغربي ومستجداته .
وفي نهاية ولاية المجلس الجماعي الحالي يمكن لنا ان نقدم المقارنة الحقيقية ولو بولايتين لولاية واحدة ……ويكون الجواب في صناديق الانتخابات المقبلة .
المهدي السباعي


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5