ads980-90 after header
الإشهار 1

ارادة قوية للحفاظ على الموروث الثقافي بالقصر الكبير

الإشهار 2

العرائش أنفو


ارادة قوية للحفاظ على الموروث الثقافي بالقصر الكبير

 


 

هذه الصور تؤرخ لمبادرة متميزة و شجاعة اقدم عليها المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير يوم الجمعة 22 فبراير 2019 ابتداء من الساعة 10 و النصف بقاعة الاجتماعات بمقر بلدية المدينة .
تراس هذا الجمع المبارك السيد الحاج محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير ، و كما حضره كل من السيد العربي المصباحي المحافظ الجهوي للمعالم و المباني الاثرية بجهة طنجة تطوان الحسيمة ،و السيد مصطفى نامي ممثل وزارة الثقافة و الاتصال و السيد احمد اشرقي مدير المركز الثقافي الاقليمي بالعرائش، و السيدة الفاضلة بشرى الاشهب مديرة المركز الثقافي بالمدينة ، و عدد من المنتخبين و اطر تابعة لبلدية المدينة ،و فعاليات جمعوية تعنى بالمجال الثقافي و التراث المادي و اللا مادي و المحافظة عليه و فعاليات اعلامية محلية ووطنية .


تم خلال هذا اللقاء الهام عرض 20 معلمة اثرية تارخية متواجدة بتراب المدينة على انظار المشاركات و المشاركين و اغنى الجميع النقاش حول اهمية المحافظة على هذا الموروث الثقافي التاريخي و خلص الاجتماع الى ضرورة تظافر الجهود و تعاون جميع الاطراف المعنية بالامر الى تسريع وثيرة اتباع المساطر المعمول بها لتسجيل المعالم الاثرية المتوافق عليها ،مع ادماج المشروع بعيش المواطن و خدمته للتنمية المحلية و استغلال الموروث الثقافي المادي و اللامادي للمنطقة و توظيفه ليكون من مكونات المشاريع السياحية ببلادنا .
كما تم اقتراح عدد مهم من الافكار و الاقتراحات من قبل المتدخلين بمالا فيها اعتبار هذاالجمع هو بمثابة فريق عمل محلي للعمل في هذا المشروع و تتبعه.
بعد ذلك تمت جولة قصيرة بالاحياء القديمة بالمدينة والوقوف على اغلبة المعالم و المباني التي لها علاقة بموضوع الاجتماع .{سوق الحايك-الغطايين -الديوان – درب 7 رجال…..}

قلم الاستاذ /المهدي السباعي


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5