ads980-90 after header
الإشهار 1

تتويج مغربي ايثوبي في الدورة السادسة للمراثون الدولي لتارودانت

الإشهار 2

العرائش أنفو


تتويج مغربي ايثوبي في الدورة السادسة للمراثون الدولي لتارودانت

جواد حادي



أحرز العداء المغربي حمزة المقرطس المركز الأول في المراثون الدولي بمدينة تارودانت، المنظم من طرف جمعية أسطا للأعمال الإجتماعية و الثقافية والفنية  والرياضية، وذلك صبيحة يوم أمس الأحد 3 مارس الجاري.


و حقق العداء المغربي حمزة المقرطس الرتبة الأولى بعد تسجيله توقيت سبعة  وعشرين دقيقة و واحد وخمسين ثانية، فيما احتل الكيني رودكير مايو الرتبة الثانية بتحقيقه توقيت سبعة و عشرون دقيقة و خمسة و خمسون ثانية؛ ليسير في نفس المنوال مواطنه الكيني كيبيت بول بقطعه المسافة المقررة في ظرف ثمانية و عشرين دقيقة و ست ثواني.


فيما تصدرت الإثيوبيثيان كيتاشيو كوديتا و كيدسام أليم قائمة الفائزين في فئة الإناث؛ حيث احتلا الرتبة الأولى بعد تسجيلهما توقيت واحد ثلاثون دقيقة  وثلاثة و أربعون ثانية ،  قبل أن تحل المغربية رقية المقيم في الرتبة الثالثة بتحقيقها توقيت واحد و ثلاثون دقيقة و ثمانية و أربعون ثانية .



يشار فقط إلى أن الماراثون الدولي لمدينة تارودانت قد عرف أول يوم أمس السبت أنشطة موازية بساحة 20 غشت لفائدة الأطفال و الناشئة بهدف تقريب هذ ا النوع الرياضي للفتيان، كما شهد تنظيم سباق لهذه الفئة بحضور شخص يات سياسية محلية .

وفي تصريح لمحمد أسطيب مدير سباق تارودانت الدولي، قال إن النسخة السادسة مرت في ظروف جد جيدة حيث تميزت بمشاركة قرابة ألف طفل في سباق على الطريق أجري يوم امس السبت بهدف تقريب وتحبيب الرياضة من الناشئة، وتحسيسهم بأهمية البيئة وارتباطها بالرياضة. وأضاف أن السباق الدولي عرف عرض أنشطة اجتماعية وثقافية تروم التعريف بالجانب السياحي في مدينة تارودانت، وكذا بمآثرها التاريخية التي تستحق الاطلاع عليها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5