ads980-90 after header
الإشهار 1

ورشة تكوينية في الصحافة والاعلام المدرسي بالقصر الكبير

الإشهار 2

ورشة تكوينية حول الصحافة والاعلام المدرسي بالثانوية المحمدية بالقصر الكبير

ذ/ محمد الحساني


احتضنت الثانوية التأهيلية المحمدية بالقصر الكبير، يومه الجمعة 20 فبراير 2015 بقاعة ابن رشد، ورشة تكوينية حول الصحافة والإعلام المدرسي، وذلك من تنظيم نادي الصحافة والإعلام المدرسي بالمؤسسة، وقد انطلق اللقاء في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال باستقبال التلاميذ والتلميذات المشاركين، وتم ذلك في حضور إعلاميين مثلوا المنابر الإعلامية المحلية بالقصر الكبير.

افتتح الورشة الأستاذ محمد الحساني كمنسق لنادي الصحافة والإعلام، وعضوا في هيئة تحرير الموقع الالكتروني “قصر ميديا”، دكر فيها السياق العام الّذي تأتي فيه هذه الدورة التكوينية، كحلقة أولى من حلقات التكوين المستمر، الذي سيستفيد منه التلاميذ والتلميذات المنتسبون إلى نادي الصحافة والإعلام بالثانوية المحمدية.

بعد ذلك تقدم الأستاذ محمد مونس، أحد المؤسسين للنادي بمداخلته، تطرق فيها لمفهوم الإعلام المدرسي، باعتباره وسيلة لنشر ما يحدث داخل المؤسسة، باستخدام التقنيات الحديثة، واستثمار وسائل الاتصال من أجل تحقيق أهداف التربية، في ضوء السياستين التعليمية والإعلامية للدولة. وكدا التواصل مع المجتمع من خلال نشر الأخبار، وتزويد الرأي العام بالمعلومات الصحيحة عبر البرامج والمشاريع التعليمية، و التعريف برسالة المتعلم ومكانته في المجتمع.

قدم مدير المؤسسة الاستاذ محمد جناح كلمة حول الموضوع دكر فيها بأن هذه الورشة هي الأولى من نوعها في تاريخ التنشيط الثقافي بالثانوية، كما نوه بالمجهودات التي يبدلها أعضاء نادي الصحافة والإعلام بالمؤسسة.

بعد ذلك تقدم التلاميذ والتلميذات بمداخلاتهم وتساؤلاتهم حول الموضوع والتي انصبت في معظمها حول على الإشكالات الحقيقية التي تطرحها الصحافة والإعلام بصفة عامة، والإعلام المدرسي بصفة خاصة. من قبيل ما هي الصحافة المتخصصة؟ ما الفرق بين الصحفي والإعلامي؟ ما هي الضوابط القانونية لممارسة العمل الإعلامي؟ وما هي أليات تفعيل الإعلام المدرسي؟ وماهي إمكانية إحداث منبر إعلامي خاص بالمؤسسة، بالإضافة إلى قضايا أخرى مختلفة.

 

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5