ads980-90 after header
الإشهار 1

العرائش انفو : الشاعر محمد بنقدور الوهراني في ضيافة الشعر

الإشهار 2

الشاعر بنقدور الوهراني في ضيافة الشعر


استضافت الملحقة الاقليمية للثقافة بالعرائش في لقاء الشهر  اليوم السبت 28 فيراير 2015  الشاعر محمد بنقدور الوهراني.  وأشار الشاعرمحمد عابد في معرض تقديمه أن الشاعر بدأ تجربته الشعرية والنقدية التي استمرت من 1984 الى 1991 قبل أن يتوقف عن االنشر في سياقات اخرى ، وصدر له ديوانان الأول “لست الان وحدي” في 2013 ،  وهو سيرة في المكاشفات الذاتية في ايقاعات الشجن معزوفة بأوتار الشاعر ، كما صدر له عن مطبعة سليكي في 2014 ديوانه الثاني “يد فارغة ” يحتقفي فيه بالحب في مواجهة العنف ، وبالأمكنة والذاكرة  والصداقات الشعرية من خلال مجموعة من الاهداءات في الديوان .

وقرأ الشاعر محمد بنقدور الوهراني مجموعة من القصائد الشعرية أتحف بها الجمهور الكبيرمن مدينتي العرائش والقصر الكبير الذي تابع الأمسية  الرائعة وتفاعل مع أشعار الشاعر وفي مقدمة القصائد قرأ قصيدة ميراث االريح.

كما قدم الأستاذ والشاعر مصطفى جديعة قراة نقدية عاشقة في الديوانين وفي تجربة الشاعر،  معتمدا في ذلك على منهجية حفرية في اللغة  الشعرية  ورحلة كشفية في ثنايا نصوصه ننشرها كاملة  لاحقا.

واختتمت الامسية بحفل توقيع لديوان الشاعر الوهراني “يد فارغة “على أمل لقاء قريب في استضافة الزجال عبد السلام السلطاني في اللقاء  الشهرالقادم.

وتجدر الاشارة الى ان الشاعر من مواليد القصر الكبير سنة 1962 حاصل على الاجازة في الاداب اطار تربوي يعمل في قطاع التعليم الخصوصي نشر نصوصه ودراساته النقدية بعدد من المنابر المتخصصة ابتداء من سنة 1986 ومن المؤسسين لجمعية الامتداد الادبية بالقصر الكبير كما تقلد مسؤولية رئاستها  وينشر في عدد من المنابر الالكترونية المتخصصة . له اصدارين شعريين  وله قيد الطبع ديوان شعري لاأحد يشبهك في مراتي  ودراسة نقدية بعنوان دراسات في النقد والقصيدة.

 

 

 

 

 

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5