ads980-90 after header
الإشهار 1

قالوا لي دع البرلمان المغربي

الإشهار 2

العرائش أنفو

قالوا لي دع البرلمان المغربي

أمين احرشيون – برشلونة


قبل نهاية السنة 2015 بأشهر قليلة خرج علينا وعليكم برلمانيون ومسؤولون في الدولة المغربية بأقوال قالوا عنها جرأة في الكلام عن أناس لهم القدرة على الكلام … أما نحن فلا لنا لا جرأة ولا قدرة لأننا مواطنون عاديون … نعم عاديون من طبقة رقيقة دو شعبية وأحياء مليئة بالبسطاء والفقراء …

لكنهم نسوا أن الأحياء الشعبية هي التي جعلتهم برلمانيين وأصحاب كراسي في الجماعات والأحزاب … من هنا نستنتج أن داك الحي هو أساس الدولة المدنية الحديثة التي لا يمكن لك ولغيرك أن تقول وتأمرأن لا تكتب عن البرلمانيين .

يا صديقي العزيز آل”البرلمان” هناك من البرلمانيين شرفاء هناك منهم أوفياء هناك من يرى في ” الحي ” أناسا بسطاء يدافع عنهم ويساعدهم … ما انا إلا ضد الفساد ما انا إلا مواطن يخاف على أمه ويعشق رضاها ويؤمن بالتفاؤل من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .

قالوا ما السبب في ذكرك العدالة الاجتماعية أولا ؟ قلت كيف لنا أن نقوم ببناء منزل وليس لنا أي فكرة على مشروع البناء … قالوا لماذا الاقتصاد ثانيا؟ قلت ! كيف لي مشروع وانا لا مال عندي … قالوا وما إعرابك وتحليلك للسياسة التي أتت ثالثاً ؟ قلت ، السياسة لغة : مكر وخداع وفي المصطلح : هي وكأنك في الغابة ، وما في الغاب من وحوش شرسة مفترسة ووحوش أليفة جميلة بألوان مختلفة منها ما هو يطير كالحمام والطير وما هو يحملك ليأخذ إلى الممرالآمن كالحصان الأبيض والأسود فالالوان لا تختلف وإنما القلوب تختلف من … قلب يخاف الله ويؤمن معنى كلمة الحق … وقلب يعشق النفاق والمكر كالثعلب الماكر . حر أنا وقلبي محرك للكلمات مرتبط بأفكار مليئة بالخيال. .. لكن هناك ما هو خيال علمي وخيال واقعي برسم الرسوم الواقعية .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5