ads980-90 after header
الإشهار 1

النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) بالعرائش تدعو الى تصحيح الوضع التنظيمي

الإشهار 2


  توصلت العرائش أنفو ببيان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) بالعرائش حول تصحيح الوضع التنظيمي المحلي وفق الضوابط الديمقراطية واستئصال جرثومة الفساد النقابي بالعرائش رغم الخرجات الفاشلة والبائسة للبعض كما جاء في نص البيان الذي ننشره كما توصلنا به.

◄نص البيان كاملا:

في إطار اجتماعاته الدورية المستمرة، اجتمع بتاريخ الثلاثاء 27 يناير 2015 المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم بالعرائش تحت رئاسة نائب الكاتب وبأغلبية أعضائه. وبعد وقوف المكتب على مجموعة من الخروقات التي مارستها النيابة الاقليمية مؤخرا في تعاطيها مع العديد من قضايا وملفات الشغيلة التعليمية بالإقليم وتدارس سبل معالجتها مع المصالح المختصة، استعرض المكتب المحلي الوضع التنظيمي وتداعياته، حيث سجل إثر نقاش ديمقراطي وهادئ ما يلي:

•1- نثمن الموقف المسؤول والحكيم للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش)، خلال اجتماع 17 يناير بالدار البيضاء برئاسة الأخ الكاتب العام، برفض القرار الانفرادي التعسفي القاضي بحل المكتب المحلي واعتباره قرارا غير قانوني، وتوصية المكتب المحلي بمتابعة مهامه بشكل عادي إلى غاية تحديد موعد قريب لتجديد المكتب.

•2 – نستهجن بشدة الخرجات الطائشة للمدعو شرق بعد إفشاله استحقاق تجديد المكتب المحلي، ونشجب بشدة تهجماته الكلامية المستمرة المتضمنة للسب والقذف الفاجر في حق مناضلي العرائش، ضاربا بعرض الحائط لأبسط الأخلاقيات النقابية والمطلب الملحل قيادة المكتب الوطني بوضع حد لأية ردود إعلامية.

•3- نعتبر هذه الخرجات محاولة خائبةمن طرفه للتغطية على فشله الذريع في مهمته بالعرائش بعدما أصبح طرفا في المشكل عوض أن يكون عاملا للحل، ومسعى تشويشي يائس للتأثير على المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العازم على إيجاد حلد يمقراطي لفرع ا لعرائش في أقرب الآجال..

•4- نحمّل المدعو شرق المسؤولية الكاملة للتزايد غير المسبوق للاحتقان بفرع العرائش وبفروع أخرى بجهة طنجة تطوان، ونستنكر بشدة كل حملات التشهير والمس بالأعراض والحياة الشخصية التي طالت المناضلات الكونفدراليات بالجهة من طرفهم علنين تضامننا المطلق معهن.

•5- نؤكد للرأي العام الكونفدرالي بأن صفحة CDT LARACHE هي المنبر الإعلامي الرسمي لفرع النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالعرائش، ونعبر عن افتخارنا الكبير لما تقدمه من إضافة نوعية للإعلام النقابي الكونفدرالي الجاد والاحترافي محليا ،جهويا ووطنيا.

•6- نحيي الشغيلة الكونفدرالية العرائشية على وعيها وحضورها النضالي المتميز جنب الفاعلين في المكتب المحلي الحالي وعلى توخيها المتواصل للحيطة والحدر من كل الدسائس التي تحاك ضد خيارها الديمقراطي، ونؤكد لها أننا ماضون في استئصال جرثومة الفساد النقابي بالعرائش وتحصين نقابتنا العتيدة من بؤر الانتهازية و التحريفية مهما كان الثمن.

  دمتم ودمنا للنضال والأخلاق النضاليةأوفياء.
  عاشت الكونفدراليةا لديمقراطية للشغل جماهيرية صامدة موحدة مناضلة.
________________________________________
    العرائش في  27يناير2015
   النقابةا لوطنية للتعليم-المكتب المحلي
     فرع العرائش

 

 

 

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5