ads980-90 after header
الإشهار 1

وزارة التربية الوطنية الوطنية تمنع الساعات الاضافية عن الاساتذة والمفتشين

الإشهار 2

قررت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني وضع حد لتدريس الساعات الاضافية التي تقوم بها هيئات التدريس و هيأة التفتيش بمؤسسات التعليم الخصوصي بداية من متم السنة الدراسية الحالية.

و أفاد بلاغ صحفي صادر عن الوزارة أن المؤسسات التعليمية الخاصة المزاولة لنشاطها التربوي بشكل فعلي قبل دخول هذا المقرر حيز التنفيذ ستستفيد “بصفة استثنائية” “من فترة انتقالية مدتها ثلاثة مواسم دراسية تنتهي بانتهاء الموسم الدراسي 2016/2017.” بغية تمكينها من تدبير مواردها المستقلة. حيث سيتم السماح لها “بالاستعانة بخدمات الأساتذة التابعين للتعليم العمومي ، شريطة أن لا يتجاوز عددهم نسبة 20 في المائة من مجموع الأستاذات والأساتذة العاملين بسلكي التعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بكل مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي، والحصول على ترخيص بذلك من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين”.

واضاف البلاغ أن الوزارة ستتخذ العقوبات التأديبية اللازمة لمن تبث في حقه من الاساتذة أو المفتشين خرق هذا القرار. و أصدرت الوزارة مذكرة في الموضوع إلى المسؤولين الجهويين والإقليميين تتضمن بطاقة حول مسطرة الترخيص لأساتذة التعليم العمومي بإنجاز ساعات إضافية بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي برسم الموسمين الدراسيين 2015/2016 و2016/2017.

 

 

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5