ads980-90 after header
الإشهار 1

القصر الكبير في لقاء مع سفير البرتغال

الإشهار 2

العرائش أنفو

القصر الكبير في لقاء مع سفير البرتغال

عقد منسق الجامعة الجميع السيد رشيد الجلولي رفقة كل من السيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير والسيد محمد أخريف رئيس جمعية البحث التاريخي والاجتماعي لقاءً مع السيد سفير البرتغال وذلك يوم الإثنين 24 فبراير 2020 بمقر السفارة البرتغالية بمدينة الرباط.
وبعد تبادل مشاعر المودة والشكر هنأ الوفد القصري سعادة السفير على تعيينه في منصبه الجديد متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته.

بعد ذلك تم تقديم عرض شامل حول المنجزات التي تم تحقيقها في إطار الشراكة والتوأمة بين مدينة القصر الكبير ومدينة لاغوس ، والتي تم إصدارها مؤخرا في كتاب خاص عن تاريخها وتطوراتها وعلاقات القصر الكبير التاريخية مع البرتغال من إنجاز السيد محمد أخريف، حيث قدمت نسخة منه للسيد السفير، الذي عبر في كلمته عن إعجابه ودعمه لهذا المشروع الثقافي الذي يهم تشوير معالم الذاكر ة المغربية البرتغالية بالقصر الكبير وتصنيفها كتراث وطني وعالمي ، ثم إقامة مركز للاشعاع الثقافي يضم متحفا ومرافق ثقافية وذلك بدار القائد السفياني بسوق الصغير حيث ووري جثمان ملك البرتغال دون سبستيان قبيل تسليمها لممثلي ملك اسبانيا فليب الثاني.
وفي الاخير جدد السيد السفير الثناء على هذا المشروع الثقافي والسياحي الذي ينشط قنوات الدبلوماسية الموازية ويهدف إلى النهوض باقتصاد المدينة والمنطقة وتصنيف تراثها المادي واللامادي.
المهدي السباعي

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5