ads980-90 after header
الإشهار 1

هل نشأ فيروس كوفيد-19 في المختبر؟ منظمة الصحة العالمية تكشف عن مصدره الحقيقي

الإشهار 2

العرائش أنفو

هل نشأ فيروس كوفيد-19 في المختبر؟ منظمة الصحة العالمية تكشف عن مصدره الحقيقي

أحمد رباص

هناك عدة نظريات في هذا الشأن، لأن أصل الوباء الجديد يهم الجميع. إلى حد أن ظهر تحليل خطير يقول إن Covid-19 المستجد كان من عمل الباحثين الذين حرصوا على اختبار إنجازاتهم العلمية في هذا الشيء الوحشي. بعد تحليلاتها، قررت منظمة الصحة العالمية أن تحسم في هذه المسألة المثيرة للجدل.

انتشرت التكهنات حول مصدر فيروس كرونا على نطاق واسع. لكن منظمة الصحة العالمية، في محاولة منها لوضع حد لتلك التكهنات، كشفت يوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري عن مصدر واحد للوباء. وقالت المتحدثة باسم المنظمة فضيلة شايب يوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي: “النوع الجديد من فيروس كرونا من أصل حيواني.”

وقالت رافضة أي نظرية أخرى:”جميع الأدلة المتاحة تشير إلى أن الفيروس من أصل حيواني وأنه ليس نتيجة تركيب أو مناولة في المختبر أو في أي مكان آخر.”

في نفس السياق، أشارت المتحدثة أيضا إلى أن الوباء الجديد يمكن أن يأتي من الخفافيش، لأنه وفقا لها، من المرجح جدا أن هذا النوع من الحيوان يحتوي على مكونات بيئية مشابهة لتلك الموجودة في كوفيد-19، حتى لو لم يتم التحقق من ذلك علميا .

يذكر أنه في يوم الأحد الموافق 19 أبريل 2020 ، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشدة دولة شي جين بينج بتوقع “عواقب” إذا اتضح أن فيروس كرونا كان من صنع صيني. في الواقع، روجت وسائل الإعلام الأمريكية حتى الآن هذا الافتراض بأن الصين مذنبة.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5