ads980-90 after header
الإشهار 1

المركز الأوروبي المتوسطي للهجرة والتنمية ينصح المغاربة الهولنديين بعدم الذهاب إلى المغرب هذا الصيف

الإشهار 2

العرائش أنفو

المركز الأوروبي المتوسطي للهجرة والتنمية ينصح المغاربة الهولنديين بعدم الذهاب إلى المغرب هذا الصيف

دعا المركز الأوروبي المتوسطي للهجرة والتنمية EMCEMO المغاربة الهولنديين الى عدم الذهاب إلى المغرب هذا العام ، رغم أن المغرب سيفتح المجال الجوي ابتداء من 15 يوليوز.

في رأي EMCEMO، فان المغرب قد ترك الكثير من القضايا غير واضحة و لا تتوفر فيها الشفافية المطلوبة. على سبيل المثال، فرض اختبار الكشف ل covid-19 على المغاربة لا يتجاوز تاريخ اجرائه 48 ساعة, قبل الوصول إلى المغرب، وهو مطلب غير عملي ومكلف.

في المغرب أيضًا، لا تزال هناك حالة طوارئ صحية تحد من حرية الحركة، وفي بعض المدن يطبق الإغلاق التام، مما يجعل العطلة في المغرب بدون معنى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وضع قطاع الرعاية الصحية مروع و ليس هناك اي ضمانات في المستقبل القريب لتحسن في مستوى في الرعاية الصحية المغرب. لذلك فان المغرب قد يقرر مرة أخرى عدم السماح لأي شخص بمغادرة البلاد.

ويطلب EMCEMO من الهولنديين المغاربة أن يفكروا في سلوك المغرب السابق حيث لم يتمكن الناس من مغادرة المغرب رغم استعداد هولندا لترحيلهم. إد إلى حد اليوم مازال عشرات الآلاف من الناس محاصرين في المغرب و لا يتمكنون من المغادرة.كما أن السماح فقط للخطوط الملكية المغربية و الشركة العربية للطيران باستعمال مطارات المغرب قد أدى الى ارتفاع مهول لأسعار التذاكير بشكل كبير الشئ الذي لا يهدف الا لتدفق العملة الصعبة إلى المغرب.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5