ads980-90 after header
الإشهار 1

المغرب يعلق الاتصالات مع ألمانيا

الإشهار 2

العرائش أنفو

المغرب يعلق الاتصالات مع ألمانيا


محمد سلامي

قررالمغرب قطع العلاقات المؤسساتية مع ألمانيا بسبب مشاكل وسوء تفاهم عميق في قضايا تهم المغرب هذا ما أعلنته وزارة الخارجية المغربية فقد نشرت وسائل إعلام مغربية رسالة من وزير الخارجية ناصر بوريطة يشرح فيها قرارتعليق الاتصال مع المانيا عبر مؤسساتها. قراريحث فيه على جميع الوزارات تعليق الاتصالات مع السفارة الألمانية في المغرب أو غيرها من الهيئات السياسية الألمانية.
من بين أمور أخرى ، فإن الموقف الألماني من الصحراء الغربية يتراجع بشدة في الرباط.خاصة بعد الاعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية على الصحراء وافتتاح عدة قنصليات في الصحراء المغربية فد انتقد الألمان القرار الأمريكي بالاعتراف بالسيادة المغربية على الأراضي المتنازع عليها.واعتبروه غير شرعي .فموقف ألمانيا الرسمي من قضية الصحراء هو نفسه موقف الاتحاد الأوروبي وهو منصوص عليه في “الإعلان السياسي المشترك” الموقع في يونيو 2019.
كما شعرت الرباط بأنها اصبحت مهمشة في المفاوضات بشأن مستقبل ليبيا في مؤتمر في برلين العام الماضي.
في بداية شهر ديسمبر ،اذ استبعد المغرب ولم توجه اليه الدعوة لحضوره .كما صرح وزير الخارجية المغربي بأن التعاون بين بلاده وألمانيا يسير على ما يرام. فقد أصدرت برلين حزمة دعم بقيمة 1.387 مليار يورو للإصلاح المالي في المغرب ومساعدات طارئة لمكافحة داء كورونا كوفيد-19.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5