ads980-90 after header
الإشهار 1

العرائش أنفو : تكريم الحاج عبد الهادي بركة وعدد من رجالات الحركة الوطنية وشخصيات سياسية مهمة بتطوان

الإشهار 2

العرائش أنفو :

تكريم الحاج عبد الهادي بركة وعدد من رجالات الحركة الوطنية وشخصيات سياسية مهمة بتطوان

كرمت مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم، السبت بتطوان، الحاج عبد الهادي بركة نقيب الشرفاء العلميين لمولاي عبد السلام أحد أبرز الوجوه الفاعلة في الحقل السياسي كما كرمت دات المؤسسة عدد من رجالات الحركة الوطنية وشخصيات دبلوماسية وحقوقية، اعترافا بعطاءاتها وخدماتها الجليلة لفائدة الوطن والمجتمع.

وتم خلال هدا الحفل، المنظم تحت شعار “رواد في الذاكرة” بحضور ممثلي تنظيمات حقوقية وجمعيات خيرية واجتماعية وثقافية وهيئات سياسية، تكريم شخصيات من الحركة الوطنية من مختلف جهات المغرب، ويتعلق الأمر بشيبة ماء العينين وعبد الهادي بركة وفيصل الخطيب وزينب بنموسى و عبد الرحمان الإدريسي القضاوي ومحمد سعد العلمي والحقوقي أحمد الغلبزوري.

وأكد محمد طارق حيون، الرئيس المنتدب للمؤسسة المنظمة للحدث، أن التكريم يروم التعريف بآثار وانجازات ثلة من الشخصيات، التي ساهمت من موقعها في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وعن ثوابت الأمة، كما ساهمت باجتهاد في تعزيز البناء الديموقراطي للمملكة وتحقيق التنمية ونشر ثقافة حقوق الانسان.

وأضاف أن هذا التكريم يسعى الى ربط الماضي بالحاضر والمساهمة في الحفاظ على ذاكرة المغرب والتعريف برجالات اضطلعوا بأدوار مهمة في مجالات سياسية وحقوقية واجتماعية، والذين ساهموا في بناء المغرب الحديث في مرحلة تميزت بالروابط الوثيقة بين الأسرة العلوية المجيدة والشعب المغربي.

وحسب ذات المصدر، فإن لحظة التكريم ذات بصمة نوعية ودلالات متعددة وأبعاد إنسانية، وهي مناسبة لتسليط الضوء على رواد الحركة الوطنية والشخصيات الحقوقية والاجتماعية والجمعوية والفكرية المكرمة لتعريف الاجيال الصاعدة بعطاءاتها وحثهم على السير على منوالها خدمة للمغرب، حاضرا ومستقبلا.

وتخلل حفل التكريم تقديم السير الذاتية للفعاليات والشخصيات المكرمة وأناشيد وطنية ساهم بها تلاميذ من عدة مؤسسات تعليمية بتطوان، إضافة الى قراءات شعرية ومعزوفات على آلة العود.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5