ads980-90 after header
الإشهار 1

العرائش أنفو: باك 2021.. ثانوية عبدالعالي بنشقرون تسجل أعلى نسبة نجاح في تاريخها

الإشهار 2

العرائش أنفو:

باك 2021.. ثانوية عبدالعالي بنشقرون تسجل أعلى نسبة نجاح في تاريخها

كشفت إدارة ثانوية عبدالعالي بنشقرون التأهيلية بالعرائش عن النتائج النهائية المحصل عليها في امتحانات الباكالوريا 2021 حيث بلغت نسبة نجاح التلاميذ بالمؤسسة % 81 ، مسجلة بذلك نسبة نجاح قياسية في تاريخها.

وبلغت نسبة النجاح في شعبة العلوم الفيزيائية 68.57%، فيما بلغت النسبة في شعبة علوم الحياة والأرض % 79.24. أما بشعبة الآداب، فقد حققت الثانوية النقطة الكاملة حيث بلغت نسبة النجاح % 100.

وفي تعليق لإدارة ثانوية عبدالعالي بنشقرون ، أكد مديرها السيد عبدالله القزيني أن هذه النتائج المشرفة جاءت كثمرة مجهودات متواصلة ساهمت فيها كافة الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسة. كما تأتي كنتاج لاحترام الزمن المدرسي للتلميذ و تكريس سياسة التطوع لربح الوقت، وأيضا تنفيذ برنامج للدعم التربوي من أجل تحسين مكتسبات التلاميذ خاصة بالأقسام الاشهادية وذلك عبر مسارين : الأول دعم مكثف تطوعي تحت إشراف فريق من الأساتذة، والثاني دعم ذاتي يشرف عليه التلاميذ أنفسهم عبر استغلال فضاء المكتبة وقاعه المطالعة. وأضاف مدير المؤسسة أن من بين عوامل النجاح كذلك دعم التلاميذ اجتماعيا عبر توفير المقررات واللوازم المدرسية، بالإضافة إلى الدور الهام والتدخل الايجابي لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ طيلة السنة.

من جهتها، أجمعت هيئة التدريس بالثانوية على أن نسب النجاح المرتفعة أتت كنتيجة للتضحيات الجسيمة التي بدلها الجميع إدارة ومدرسين، رغم ظروف الوباء، طيلة الموسم الدراسي الحالي والسابق من أجل توفير الظروف المناسبة للتمدرس بالمؤسسة وكذا الرفع من جودة التعلمات التي تقدمها أطر المؤسسة لفائدة المتعلمين.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية الوطنية أن عدد الناجحين المتمدرسين في التعليم العمومي والخصوصي في الدورتين معا، العادية والاستدراكية لسنة 2021، قد بلغ 269.031 ناجحة وناجحا بنسبة نجاح إجمالية استقرت في 81.83 في المائة مقابل 79.62 في المائة في دورة 2020، مسجلة بذلك زيادة بلغت 2.21 نقطة مئوية.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5