ads980-90 after header
الإشهار 1

برنامج “سلامات” يطلق حملة بعنوان “الإنترنت الآمن حقي”

الإشهار 2

العرائش أنفو

برنامج “سلامات” يطلق حملة بعنوان “الإنترنت الآمن حقي”

بالتزامن مع حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وهي الحملة التي تنطلق في 25 نونبر من كل سنة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء، وتمتد إلى غاية 10 دجنبر من كل سنة الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان ،يطلق برنامج السلامة الرقمية “سلامات” الذي تنفذه مؤسسة “سيكدف” حملة إقليمية بعنوان “الإنترنت الآمن حقي”.
وسيجري التركيز على أنواع العنف الذي يمارس عبر شبكة الإنترنت ضد النساء والفتيات والشباب، والتطرق لحقائقه وطرح الحلول بتوفير بيئة تواصل آمنة للفئات المستهدفة.
في حين أن الفتيات والنساء يتعرضن على نحو متزايد للتهديد والهجمات عبر الانترنت وذلك نضرا للنقص الشديد في المعرفة، وعدم القدرة على التعامل مع هذه الأمور على نحو صحيح، فستقدم الحملة مفاهيم وإجراأت توعوية على منصات البرنامج في مواقع التواصل الاجتماعي وشركاؤه المحليين جمعية سمسم مشاركة مواطنة و جمعية الفكر السليم و العديد من المؤثرين الإجتماعيين والإعلاميين.
كما ستركز على توضيح مفهوم السلامة الرقمية، كأحد مبادئ الصحة العامة، وعرض مفاهيم: التنمر الإلكتروني، الابتزاز، والتهديد والتشهير، وأفضل الطرق للتعامل معها، وطرق التبليغ عنها، أكانت عبر منصات التواصل أم لجهات مختصة، والعقوبات المترتبة عليها، بالإضافة للأضرار النفسية الناتجة عن العنف الإلكتروني طويلة المدى، التي قد ترافق الناجية من العنف طيلة حياتها.
وسيتم تصليط الضوء أيضا على دور الرجال لوقف هذا النوع من العنف، والتأكيد على ما تقدمه النساء من دعم لبعضهن في التصدي للعنف الإلكتروني ووقفه، وتوجيه الفئات المستهدفة لتمكينهن من تلقي دعم تقني وقانوني عبر فريق “سلامات” في المغرب في حال تعرضهن للانتهاكات

مؤسسة The secDev Foundation
مؤسسة SecDev هي منظمة غير حكومية مقرها كندا ولها برامج حالية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة أوراسيا. تم دعم عملها من قبل المركز الدولي لبحوث التنمية (IDRC) ، سفارة هولندا ، مؤسسة , Freedom House ، الصندوق العالمي للسلام والأمن (GAC) ، The Stability Network ، السلامة العامة في كندا ، مكتب الديمقراطية والحقوق والعمل ، وجوجل.
تعمل المؤسسة على دعم مستقبل رقمي أفضل للجميع. نحن ندرك أن الفضاء الإلكتروني يغير كل شيء على نطاق عالمي ، من التنمية والفرص الاقتصادية إلى أمن وسلامة الناس والمجتمعات والدول. نعمل على مستوى العالم مع شبكات المجتمع المدني، الميدان الصناعي والحكومات لمساعدة المجتمعات على متابعة الفرص الرقمية والسلامة والمواطنة. نعمل على ضمان تمتع جميع شركائنا والمستفيدين بشكل خاص النساء والشباب والفئات الضعيفة بالمهارات والمعارف التي يحتاجون إليها لحماية أنفسهم من الأذى الرقمي ، وأن يصبحوا مواطنين رقميين رائعين.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5