ads980-90 after header
الإشهار 1

مدينة العرائش تحتضن مؤتمــــــــر البحـــــر الأبيض المتوســــــط ​​- ميديكون

الإشهار 2

العرائش أنفو

مدينة العرائش تحتضن مؤتمــــــــر البحـــــر الأبيض المتوســــــط ​​- ميديكون –في نسختـــــه 2022
من 12 إلى 15 مايو 2022

حسب بلاغ من اللجنة المنظمة ، من المنتظر أن تحتضن مدينة العرائش في الفترة الممتدة من 12 إلى 15 مايو المقبل 2022 ، فعاليات مؤتمر البحر الأبيض المتوسط “ميدكوب” في نسخته لهده السنة ، وحسب دات البلاغ فإن روتاراكت البحر المتوسط يحث دائما على تطوير العلاقات الدولية، وتعزيز التبادل الثقافي بين الأندية والمقاطعات وجميع أعضاء بلدان روتاراكت المتواجدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ومن أجل توحيد ودعم أعضاء الروتاراكت المخلصون، الذين يسعون إلى تقديم خدماتهم و التفاني من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع، تهدف روتاراكت البحر الأبيض المتوسط بشراكة مع الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إلى معالجة التحديات العالمية التي نواجهها، المتعلقة بالفقر، عدم المساواة، المناخ، تدهور البيئة، الازدهار، السلام والعدالة.
سيتشرف المغرب للمرة الثانية، بعد نجاح الموسم الأول سنة 2014، بتوقيع اتفاقية البحر الأبيض المتوسط ​​المسمى بميديكون، من 12 إلى 15 مايو 2022.

وكحدث سنوي تنظمه ميديكون في نسخته 2022، ستهدف إلى تسليط الضوء على قيم التعاون والتواصل، باعتباره الحدث الرئيسي في هذا العام لروتاري، والذي سيجمع شباب الروتاراكت من ثلاث قارات عبر البحر الأبيض المتوسط.
سيكون ميديكون 2022 فرصة للاحتفال بالذكرى الـ 76 لميثاق الأمم المتحدة في منتدى البحر الأبيض المتوسط ​​للسلام (FMP)، بحضور أبرز المتحدثين، و الذين سيتناولون مواضيع و قضايا متعلقة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، ​​مع تسليط الضوء على أهمية بناء السلام، وتأثيره القوي على مستقبل مجتمعاتنا.

منتدى البحر المتوسط ​​للسلام 2022 :
موضوع السنة : الوحدة في التنوع
الهدف : يطمح منتدى البحر الأبيض المتوسط 2022« Mediterranean Peace Forum» إلى إعادة تركيز انتباه جمهور حول التاريخ المشترك، الذي تعيشه منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​من خلال الانتقال من فكرة الهجرة الغير الشرعية والصراع ، إلى خلق التفاعل و النقاش على أرض الواقع، للقيام بذلك تم تقسيم برنامج المؤتمر كالتالي :
– الترحيب
– كلمة افتتاحية
– المحور الأول : تنوع الثقافات.

– المحور الثاني : الهجرة مصدر سلام – الهجرة وسيلة
نشر الثقافات المختلفة.
– المحور الثالث : بناء السلام من خلال الإدماج ، ورفع الوعي بين الثقافات والتقاليد والقيم …
– المحور الرابع : التزام منظمة الروتاري بالسلام الدولي و الدبلوماسية.
– جلسة أسئلة وأجوبة.

كادم بوطيب

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5