ads980-90 after header
الإشهار 1

واقع الممارسة الصحفية بالمغرب محور لقاء صحفي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بالعرائش

الإشهار 2

العرائش أنفو

واقع الممارسة الصحفية بالمغرب محور لقاء صحفي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بالعرائش

استضاف المكتب الإقليمي بالعرائش للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الرئيس الاستاذ اتوفيق النادري من أجل تأطير اللقاء الصحفي المفتوح حول واقع الممارسة الصحفية بالمغرب .
الندوة التي عرفت حضورا متميزا ونوعيا بالإضافة إلى تشريف اعضاء المكتب الوطني لهذا النشاط و مساهمتهم الى جانب السيد الرئيس في تقديم كل الاجابات عن الاستفسارات والتساؤلات التي عرفتها القاعة.
في بداية اللقاء الذي عرفه بهو مركز محمد بن عبود التابع لجماعة العرائش تم قراءة الفاتحة على ضحايا فاجعة القصر الكبير والتي طلب الكاتب الإقليمي السيد محمد البطيوي من الجميع تلاوة الفاتحة ترحما على اكثر من عشرين شخصا غادرونا الى دار البقاء بسبب تناولهم مادة سامة .
في بداية اللقاء تناولت الأستاذة منى بنحدو الكلمة وعرفت بالاستاذ المحاضر وتاريخه النضالي في مجال الاعلام والصحافة بالمغرب .
استعرض الرئيس الوطني في مستهل كلمته السياق الذي جاء فيه تأسيس المكتب الاقليمي بالعرائش وسعي النقابة الى توسيع قاعدة المنخرطين والدفاع عن جل العاملين بالقطاع سواء الممارسين او المنتسبين لمهن الاعلام وهي المسألة التي تنفرد بها النقابة عن باقي المتدخلين في القطاع حيث تدافع عن جميع ممتهني الاعلام وتقدم خدماتها للجميع دون استثناء .
السيد الرئيس قدم في سياق عرضه أن هناك 32 فرع …تابع للنقابة على صعيد الوطن وان إطار النقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام ان تمكين المزاول او الممارس هي أساس الفعل الإعلامي مع حرية التعبير ؛كما تعمل النقابة على التصدي ومواجهة كل المتطفلين على المهنة او من يحاولون السيطرة او توجيه العمل الصحفي او تبخيسه او الاستحواذ عليه؛ دون وجه حقتواجه النقابة مشكلة في انتهاء الولاية الأولى فيصبح المجلس خارج سياقه القانوني ،
اقصاء الحكومة لانتخابات جديدة الممثلة في وزارة الاتصال لم تدعوا لتشكيل انتخابات جديدة التنظيم الذاتي لن يكون بديلا عن نقابات اخرى تدافع عن الصحافي المهني
في مستوى التطلعات بتشكيل مجلس صحفي كل الصحافيين والناشرين بالتشاركية لتمديد المجلس على المقاص. التحدت عن قانون الملائمة ان هناك من يشتغل بميدان الصحافة مدة 15سنة ويحرم من البطاقة وايضا تطرق لأخلاقيات المهنة وفق مبادئ ديمقراطية…
عرض السيد الرئيس تفاعل معه الحضور عبر تساؤلات وإجابات انصبت جلها في سياق تجويد العمل الصحفي وتقليل المخاطر و تقديم الدعم والعون المتدربين.
اللقاء نظمه المكتب الاقليمي للنقابة يوم السبت فاتح اكتوبر 2022كأول نشاط للفرع في انتظار تنفيذ باقي البرنامج السنوي والرامي إلى التعريف بالنقابة وبأدوارها الطلائعية في مجال الصحافة والإعلام والسمعي البصري.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5