ads980-90 after header
الإشهار 1

محكمة هولندية تحكم على سائق غير مؤمن عليه والذي قتل راكب دراجة بعدم سجنه

الإشهار 2

العرائش أنفو

محكمة هولندية تحكم على سائق غير مؤمن عليه والذي قتل راكب دراجة بعدم سجنه

ترجمة بتصرف عن”rtl” محمد سلامي- هولندا

حكمت محكمة هولندا في بلدة دودفارد وسط البلادعلى رجل يبلغ من العمر 50 عامًا بخدمة مجتمعية لمدة 240 ساعة. بسبب قيادته السيارة بسرعة كبيرة في فينندال العام الماضي ولدهسه راكب دراجة ارداه قتيلا على الفور. فقد منعته المحكمة من القيادة لمدة عامين ، بما في ذلك 17 شهرًا تحت المراقبة ، مع فترة اختبار لمدة عامين آخرين.
ولم يُحكم على الرجل بالسجن ، رغم أن المحكمة اتهمته “بجريمة خطيرة”.وقد راعى القاضي في الحكم أن الرجل ليس لديه تأمين بناء على معتقداته.والقانون لا يلزم السائقين اداء واجب لاسباب راجعة للمعتقد. وبما ان الرجل لديه أعمال الرسم الخاصة به وهو المعيل لأسرة كبيرة ، فإن العواقب المالية له ولأسرته ستكون هائلة ان دخل السجن.
اظن ان هذه الثغرة في القانون قد تستغل من قبل المتطرفين الدينيين او اامحتالين للتهرب من الاداء لاسباب مالية.ففي هولندا ، هناك بضعة آلاف من الأشخاص غير مؤمَّنين لأن لديهم اعتراضات جوهرية على ذلك. قد يكون هذا على أساس دينهم أو معتقدهم. وقد تم تضمين استثناء لذلك في القانون الهولندي فعلى سبيل المثال ، أولئك الذين لديهم اعتراضات ضميرية لا يحتاجون إلى الحصول على تأمين إلزامي على السيارة.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5