ads980-90 after header
الإشهار 1

سمير الكموني حول احترام تجار قيسرية سوق البرارك لقرار الاغلاق وأضرارالقطاع التجاري بالعرائش

الإشهار 2

العرائش أنفو

سمير الكموني حول احترام تجار قيسرية سوق البرارك لقرار الاغلاق وأضرارالقطاع التجاري بالعرائش

في لقاء خاص مع سمير الكموني بخصوص مدى احترام تجار قيسارية سوق البرارك للقرار الحكومي بالاغلاق على الساعة الثامنة والأضرار التي لحقت بهم و عدة مشاكل أخرى أكد سمير الكموني أحد تجار قيسارية سوق البرارك ورئيس جمعية تجار العرائش احترام تجار القيسارية لساعة الإغلاق. في المقابل فإنهم تأثروا بالركود التجاري والأزمة الاقتصادية الخانقة ويتاثرون أكثر بخاصة مدينة العرائش مع ةالفتح المتأخر حيت ينطلق الرواج التجاري بعد الزوال هذا التوقيت خلق احراجاوشكل عائقا لجميع التجار. وهناك التزام كامل للتجار بالاغلاق على الساعة الثامنة ويعيشون أوضاعا ماساوية بفعل تراكم تكاليف واجبات الكراء والماء والكهرباء بالإضافة إلى الالتزامات الأسرية اليومية.
وأضاف الكموني إنه بعد تأثر القطاع التجاري بوضع الجائحة دعت جمعية اتحاد التجار إلى الإضراب بالاغلاق العام الذي عرف نجاحا كبيرا وتم رفع الملف المطلبي للتجار والاتصال بالسلطات للتأكيد على ضرورة إيجاد حلول ويتلخص الملف المطلبي في مطالب تتطلب تدخلا عاجلا على المستوى المحلي بينما تتطلب أخرى تدخلا و قرارات حكومية. مذكرا بمعاناة التجار مع الجبايات و الأوقاف والمالية ومع الكراءات الخاصة ومشاكل مع الأبناك تتطلب قرارات حكومية. لافتا في نفس الوقت الانتباه إلى معاناة التجار من ارباب المقاهي والمطاعم مع الجائحة والمنافسة غير المكافئة وعبر عن تضامنه مع هذه الفئة.

بالمقابل لفت سمير الكموني الانتباه إلى خاصية مدينة العرائش التي تأثر بها القطاع التجاري بشكل كبير ووقع تراجع وكساد كبير حيت كانت المدينة تستفيد من قدوم ساكنة الداخل ومن الجالية وفي فصل الصيف الذي يعرف ولكن الجائحة أثرت على القطاع التجاري ينضاف إلى ذلك ضعف القدرة الشرائية وكساد السلع والبضائع بفعل تغير الفصول مما أدى إلى خسارة كبيرة للتجار كما إن التهيئة التي عرفتها المدينة في الآونة الأخيرة بوسط المدينة اثر ت على الحركة الاقتصادية بشكل سلبي بفعل تأخر الاشغال .

وعبر الكموني في الأخير عن أمال التجار بتجاوز الوضعية السلبية بعد عملية التلقيح التي تنطلق من 15دجنبر إلى 1ابريل 2020 لارجاع الأمور إلى ما كانت علية بعودة رواح الحركة الاقتصادية والتجارية

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5