ads980-90 after header
الإشهار 1

صرخة من داخل سوق البركة للملابس الجاهزة بالعرائش

الإشهار 2

العرائش أنفو

صرخة من داخل سوق البركة للملابس الجاهزة بالعرائش

في الوقت الذي أصبح فيه المواطن بمجرد اقتناء اي بضاعة من أي محل تجاري؛تسلم إليه ورقة استلام البضاعة ؛نجد أن أكبر مشروع تجاري في العرائش الذي صرفت عليه ملايين الدراهم؛بمقتضى القانون في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشريةالمحدث في 2005من أجل احتواء الباعة الجائلين الذين كانوا يحتلون الملك العمومي؛ومنذ تدشين هذا السوق قبل ثلاث سنوات ونصف تقريبا؛أصبح سوق البركة للملابس الجاهزة؛والذي يضم داخله حوالي 216 مستفيدا ؛ يجمع المئات من الباعة الذين يعيشون نفس الوضع .

واصبح تجار سوق البركة نتساءلون عن وضعيتهم القانونية داخل السوق أليس من حقهم ان يحصلوا على شهادة ادارية؛تتبث أحقيتهم في الاستفادة من هذه المحلات ؟ خاصة في ضوء ما يتداول داخل أوساط التجار؛بأن هناك مشاكل إدارية تخص وضعيتهم ؛حيت تقدموا بعدة طلبات تهم الموضوع ، ودائما يواجهون بالتماطل والتهرب من الموضوع.

و يعتبر هذا مشكلا خطيرا ؛و يزرع اليأس في قلوب التجار؛مما يجعلهم يتنازلون عن محلاتهم؛وبالتالي هدم هذا المشروع التنموي ؛و غياب الترخيص للمحلات يحرم الجماعة من مداخيل مهمة جدا؛من الممكن أن تنعش خزينة الجماعة التي هي في أمس الحاجة إليها؛والتجار ينبهون انهم سيقفون في وجه كل من يريد أن يقف حجر عثرة في وجه تقدم هذا السوق.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5