ads980-90 after header
الإشهار 1

شركة هنكول بالعرائش: أسطول متهالك وعمال يرزحون تحت وطأة الخطر ومدينة تغرق في الازبال

الإشهار 2

العرائش أنفو

شركة هنكول بالعرائش: أسطول متهالك وعمال يرزحون تحت وطأة الخطر ومدينة تغرق في الازبال

يشتغل عمال النظافة التابعين لشركة هنكول في العديد من النقط السوداء التي أصبحت منتشرة بالمدينة في ظروف مهينة ولاإنسانية حيت يجمعون الأزبال بالأيدي وفي غياب أدنى وسائل العمل وشروط السلامة الصحية غياب واقيات الأيدي وغياب وسائل العمل وتلاشي الاسطول و تعرضه للتخريب وغياب الصيانة حيت أصبحت شاحنة واحدة متهالكة تقوم بعملية جمع الأزبال بينما ثلاث أخرى أصبحت معطلة وقيادتها تشكل خطرا على سلامة مستعملي ها وعلى الساكنة غياب الفرامل و الصيانة كما تظهر الصور.

ويزيد من تفاقم وضعية العمال غياب الحاويات وتلاشيها بل إن الشركة أصبحت تعمد إلى وضع أكياس كرتونية لجمع الأزبال . أصبحت معها الأزبال منتشرة في كل مكان وروائحها الكريهة تزكم الانوف.
العمال الذين يشتغلون في ظرورف غير إنسانية وفي غياب تام لكل وسائل العمل والوقاية من المخاطر والسلامة الصحية وانتشار الأوبئة وأمراض الحساسية وأمراض خطيرة رغم العديد من الشكايات والمراسلات وسلك كل الطرق لإيجاد حلول في الموضوع ذاقوا ذرعا من سلوكات المدير المسؤول عن تسيير الشركة الذي يرفض كل اشكال الحوار خرجوا اليوم في وقفة احتجاجية الاستنكار والتنديد بهذا الوضع المأساوي والظروف المهينة التي يشتغلون فيها. أمام إخلال الإدارة وضربها عرض الحائط لكل التعهدات والالتزامات. حيت إن الشركة لا تلتزم بتطبيق دفتر التحملات واضيفت اليها 6اشهر بدعوى إكمال التزاماتها وتمت زيادة 100مليون إضافية لها. في نفس الوقت تم التعاقاد مع شركة أخرى.

من جانب آخر فإن أربع فرق من عمال شركة هنكول بالعرائش أمام غياب الاسطول ينتظرون لساعات طوال قدوم الشاحنة الوحيدة لجمع الأزبال المتراكمة مما يعقد من مهامهم وماموريتهم في القيام بأعمالهم.

أمام هذه الوضعية فإن المسؤولين مطالبين بوقف هذا العبث وإنهاء التفويض الذي تقوم به الشركة لجمع الأزبال بالعرائش. والزامها بالوفاء بالتزاماتها اتجاه العمال ووتنفيد بنود العقد.

.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5