ads980-90 after header
الإشهار 1

سكان جماعة بني كرفط يتهمون شركة فرنسية باستغلال مقلع وتدمير البنية الطرقية وفتح طرق وسط أراضي خاصة

الإشهار 2

العرائش أنفو

سكان جماعة بني كرفط يتهمون شركة فرنسية باستغلال مقلع وتدمير البنية الطرقية وفتح طرق وسط أراضي خاصة

شيء غير عادي يقع في تراب جماعة بني كرفط وبالضبط على الضفةالغربية لوادي المخازن التابعة لال سريف حيث تستغل شركة فرنسية مقلعا لا أدري هل هو مرخص قانونيا أم لا .والخطير هو شاحناتها التي تنقل الرمل والكاياص إلى الطرق التي تبنيها بجماعة بوجديان .لكنها في المقابل تدمر بهذه الشاحنات طريقا حديثا يمر عبر بني مرقي وعين منصور وعين مامون وتسملال وصاف الأخلاف ، السلطة لا تهتم بما يتداول لدى الرأي العام المحلي والجماعة القروية لا تدافع عن مصالح هذه المداشر لكي لاتدمر طريقهم .

المتضررون يوجهون شكاية مفتوحة إلى السيد عامل إقليم العراءيش والى السيد وزير الداخلية ليوقفوا شركة سطام عن المرور وتدمير هذه الطريق ومنع شاحنات هذه الشركة من المرور.

ومن بين هذه الشكايات وصلتنا شكاية لاحد السكان فتحت الشركة المذكورة طريقا وسط أرض في ملكيته الخاصة تسمى الجبلاط والبحيرة شمال بني مرقي قبل ولوجها الطريق الرابطة بين بني كرفط و بوجديان.و حلت محل الدولة و وضعت علامة تشوير وأعطت شاحناتها الأسبقية.. وصرح صاحبها انه يملكها عن طريق عقد شراء لهذه القطعة المعتدى عليها .
واشار المتضرر أنه طلب مقابلة السيد العامل من أجل التظلم من ممارسات عدة تقع تحت أعين السلطة المحلية في جماعة بني كرفط التي لا تبالي بمصالح المواطنين و تسكت عن ممارسات هذه الشركة لحسابات سياسية.والسيد العامل أحال تظلمه على قسم الشؤون الداخلية الأ أن القائد لا يحترم آجال الاجابة على الشكايات بنوع من التحدي لنفسه في تصريحات اخرى له .. وهدد باللجوء إلى المحكمة الإدارية والى المحكمة الابتدائية حسب نوعية الاختصاص.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5