ads980-90 after header
الإشهار 1

جمعية النضال الاخضر تقيم الحفل الختامي لمشروع مساهمة في حماية الثروة السمكية بميناء العرائش

الإشهار 2

العرائش أنفو

جمعية النضال الاخضر تقيم الحفل الختامي لمشروع مساهمة في حماية الثروة السمكية بميناء العرائش

أقامت جمعية النضال الاخضر الحفل الختامي لمشروع مساهمة في حماية الثروة السمكية بميناء العرائش في إطار برنامج مشاركة مواطنة وتتويج المتفاعلين في المشروع .
وخلال هذا الحفل اكد رئيس الجمعية نورالدين الفرتوتي على تنامي واستفحال وخطورة ثلوت البيئة البحرية وعلى قوة ارادة جميع الاطراف والمتداخلين في المشروع على انجاح هذا المشروع .

من جانب آخر نوه بدورالمدرسة البحرية و المشتي التهامي سواء في رسائل دعم المشروع ومواكبته ونورالدين الوديي من جمعية البحار العرائشي وعبد السلام الغربي رئيس تعاونية ليكسوس للصيد التقليدي وجمعية محبي الغطس الرياضي تحت الماء من القصر الكبير، كما نوه بالمجهودات التي قامت بها اطر ادارة الجمعية و بالفنانين المشاركين عبد الفتاح خيبر وعبد اللطيف بلعزيز في رسم لوحات فنية حول البيئة البحرية لبحر العرائش .

وتوقف رئيس الجمعية عند الانجازات التي قامت بها الجمعية ومنها الحصول على تجهيزات المقر كفيلة بتوفير وسائل عمل افضل في المستقبل لتجويد المشروع ، وكذلك المساهمة في مواكبة وتتبع المشروع وشكر بالمناسبة الاختين كريمة ووسيمة اللتين ساهمتا في تسيير وتاطير المشروع وتوقف عند الاكراهات التي واجهت الجمعية في تنزيل المشروع في ظل جائحة كورونا التي لم تتني الجمعية للتغلب على كل الصعوبات من اجل تنزيله .ونوه بالمواكبة الاعلامية التي حضي بها المشروع ووصول المشروع الى تغطية محلية شاملة ووطنية وعربية .وكل المساهمين من الفئات الشابة في انجاح المشروع .

التوصيات من جانبها أخذت حظها في كلمة الحفل الختامي وتهم تصفية ومعالجة مياه الصرف الصحي المنزلي والصناعي والفلاحي واحداث مرآب خاص بالاصلاح وترميم المراكب بعيدا عن مياه البحر والزامية استعمال السلال لجمع الفضلات ومراقبة تفريغها في شتى انواع المراكب والقوارب واحداث مرصد بيئي بحري مهمته المراقبة والتتبع واعداد البيانات والتقارير بالاضافة الىضرورة دعم الجهات المسؤولة للمشاريع التي تهم التكوين في مجال حماية البيئة البحرية وانشاء اذاعة محلية خاصة بالبحر والبحارة .


وأكد المساهمون وادارة ومسيرو المشروع على اهميته وملحاحيته وراهنيته مؤكدين على ضرورة الرفع من مستوى التحسيس والتكوين البيئي في البيئة البحرية والعمل الميداني والاستمرارية والترافع مع باقي الجمعيات من اجل المحافظة على البيئة البحرية .

وفي ختام هذا الحفل تم توزيع لوحات فنية والشواهد التقديرية على مختلف المساهمين في انجاح هذا المشروع ومساهماتهم الفعالة في انجاز مختلف التدخلات والانشطة .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5