ads980-90 after header
الإشهار 1

ردا على مقالة مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع العرائش

الإشهار 2

العرائش أنفو

ردا على مقالة مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع العرائش

يبدو أن مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان – فرع العرائش ، قد فقد صوابه وحاد عن مهمته المنوطة به وانتقل من الحيادية والحكمة إلى التحيز لمجموعة لم يتأكد من صحة دعواها ولم يستمع إلى الطرف الآخر حتى تستبين الحقيقة من الكذب ، ففضلت ، للأسف ، التشهير بمواطن غيور لا يقوم إلا بواجبه كرئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمؤسسة تعليمية معينة عبر ذكر إسمه وصفة عمله مما ينم عن حقد دفين لأعضاء المكتب الذي لايؤمن أحد من المغاربة بدوره في خدمة مصالح المواطنين إلا استخلاص الأجر في آخر الشهر ، كما تظل الجمعية في نظر المغاربة مجرد مؤسسة وهمية لاتقدم ولاتؤخر شيئا ، وهناك قضايا شائكة لم نسمع دفاعكم عنها .

الأخطاء المرتكبة من الجمعية التي من المفروض الدفاع عن الجميع وليس عن فئة دون أخرى وهي كالآتي :
1) التحيز لفئة دون أخرى
2) الظلم في حق شخص وأشخاص آخرين لا تعلمهم
3) التشهير بسمعة شخص لا تعرف عنه شيئا سوى إشاعات قيلت في حقه من طرف مجموعة مشكوك في مصداقيتها لدى العادي والبادي .
4) إستعمال ألفاظ خطيرة ستنعكس سلبا على سمعتها .
5) إغضاب شريحة واسعة من المواطنين الغيورين على دين أبنائهم .
6) التسرع في إصدار البيان الجائر في حق مواطن يؤدي واجبه كرئيس لجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ
7) كان عليها ، بدلا من الإهتمام بنزاعات ثنائية ، الإهتمام بالشأن العام لمدينة العرائش وحل مشاكل بعض المظلومين فيها وهم كثر .
8) سجلت على نفسها موقفا لن ننساه مادامت لن تعتذر للجميع عن الإساءة التي تعرض لها الأستاذ
9) وأخير ، كان المفروض عليها تقصي حقيقة ما يراج بأن بعض أساتذة الفلسفة يشوشون على عقيدة المتعلمين بدلا من تقديم دروس الفلسفة التي تناسب مستواهم الدراسي والمدرجة في الإطار المرجعي للمادة ومحاسبتهم قبل إصدار البيان والدفاع عن عقيدة المتعلمين الذي هو حق مكفول لهم وطنيا ودوليا.

ملاحظة : من باب الموضوعية ، ما علاقة المشكل القائم بين الأستاذين بمادة التربية الإسلامية التي لا علاقة لها بهذا المشكل بتاتا ، إذا أنتم ، بأسلوبكم الفظ الخالي من اللباقة والحياد تثيرون نعرة بين المادتين ، وتلعبون على وتر الظلامية والتكفير للتأثير على الرأي العام الذي لن يكترث لبيانكم الواهي أحد لأن المادتين تتعايشان في ود وانسجام كبيرين منذ زمن بعيد ، أو بالأحرى تتهمون ضمنيا مادة تعتبر من ثوابت المملكة المغربية والتي يدين بها المغاربة .
نصيحة : عليكم بسحب ذاك البيان التضامني المثير للسخرية والإعتذار لشخص الأستاذ المستهدف في بيانكم عن تهمتكم السخيفة ؟ لأن فيه ما يدينكم ويتسبب لكم في تبعات قانونية أنتم في غنى عنها وسيصبح الموضوع رأيا عاما . وسنعلن عن هويتنا في الوقت المناسب .
إمضاء :
أستاذ غيور على المادتين

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5