ads980-90 after header
الإشهار 1

جمعية الحمامة البيضاء تعلن عن تنظيم مسابقة أفضل إنتاج إعلامي حول المشاركة الاجتماعية للاشخاص في وضعية اعاقة

الإشهار 2

العراش أنفو

جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب تعلن عن تنظيم مسابقة أفضل إنتاج إعلامي حول المشاركة الاجتماعية للاشخاص في وضعية اعاقة

في إطار المجهودات الرامية إلى تثقيف المجتمع حول قبول الاختلاف والتنوع وإذكاء الوعي بمواضيع الإعاقة، وتغيير السلوكيات السلبية اتجاه الأشخاص في وضعية إعاقة، وإبراز الإعاقة كمعطى طبيعي يجب معالجته بإزالة الحواجز الثقافية، من خلال التعاطي الإيجابي معها وبالمقاربات الحقوقية، وإعداد سياسات عمومية للتثقيف بأهمية إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة داخل النسيج الاجتماعي.

وتفعيلا للأهداف الإستراتيجية لجمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الرامية لبناء مجتمع عادل، منصف، وملتزم اتجاه الأشخاص في وضعية إعاقة، تأتي فكرة مشروع “عالم واحد”، الذي تنجزه جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب بشراكة مع المنظمة الدولية أيريكس IREX، ومن بين ما بهدف إليه تشجيع توظيف الإبداعات الإعلامية في مجال إذكاء الوعي بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، والتعريف بفرص مشاركتهم الاجتماعية.
ونظرا لأهمية أدوار نساء ورجال الإعلام في نشر ودعم ثقافة حقوق الانسان بصفة عامة وحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بصفة خاصة، ومساهمتهم/ن في النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، باعتماد صور وخطاب إعلامي يخدم قضايا الإعاقة من منظور حقوقي، وفق معايير مهنية تحترم مبادئ تكافؤ الفرص وعدم التمييز والاستقلالية واعتبار الإعاقة جزء من التنوع البشري.
سيتم تنظيم مسابقة وطنية خاصة بالإعلاميين والإعلاميات حول: “إعداد انتاجات إعلامية: (ربورتاج صحفي/ مقالة صحفية/ صورة إعلامية/ إنتاجات سمعية…)، بخصوص تحديات وفرص الدمج المجتمعي والمشاركة المواطنة.
المسابقة مفتوحة في وجه كافة رجال ونساء الاعلام. حيث سيقوم المشاركون والمشاركات بتقديم إنتاجاتهم/ن حسب الشروط والقواعد أسفله، سيحصل المنتوج الإعلامي الفائز على جائزة أحسن إنتاج إعلامي، وسيتم توظيفه خلال حملات للتوعية يقودها نشطاء ونشيطات من ذوي الإعاقة بكل من جهات طنجة تطوان الحسيمة، درعة، بني ملال ومراكش اسفي.
شروط وقواعد المسابقة الوطنية:
 اعتماد جميع الاجناس الصحفية
 اعتماد مختلف الطرق التعبيرية (مكتوبة، صوتية مصورة سمعية). المقدمة للتنافس في إحدى مواضيع وقضايا حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة التحديات وصعوبات المشاركة.
 أن يكون معتمد من طرف منبر إعلامي
 اعتماد اللغات (الامازيغية العربية الفرنسية الانجليزية الاسبانية)
 أن يكون الانتاج أصلي وليس مقتبس.
 أن يخضع لقوانين المهنة الاعلام والصحافة.
 يمكن أن يكون العمل المقدم فرديا أو جماعيا (كمجموعة في عمل واحد).
 حق استعمال الجمعية الانتاجات المتوصل بها في كل عملياتها التحسيسية.
 تلغى جميع الأعمال ذات الطابع التمييزي بكل أشكاله.
طريقة الترشيح:
 ترسل الأعمال المتنافسة عبر البريد الالكتروني التالي: [email protected] أو عبر البريد العادي في حالة عدم تمكن المرشح/ة إرسال المادة عبر الانترنيت لحمولته.
 وترفق بالمعلومات التالية: الاسم الكامل للإعلامي المرشح او المرشحة، الجنس الصحفي المقدم، السن، المدينة، البريد الالكتروني والهاتف.
 تستمر عملية استقبال إبداعات المشاركين والمشاركات في المسابقة من 19 فبراير إلى 10 مارس 2020 على الساعة 00.00 منتصف الليل.
انتقاء المنتوج الإعلامي الفائز:
 يتم جمع الأعمال المشاركة وتصنيفها حسب احترامها لشروط وقواعد المسابقة.
 تعرض الأعمال المشاركة على أنظار لجنة تعين خصيصا لهذا الغرض مكونة من:
o صحفي/ إعلامي (مهنية واحترافية العمل)
o خبير في قضايا الإعاقة (المضمون والمقاربات)
o فريق المشروع “عالم واحد”
 يتم الإعلان عن نتائج المسابقة عبر الصفحة الرسمية للجمعية على الفايس بوك:
Colombe Blanche pour les Droits des Personnes en Situation de Handicap
وسيتوصل المرشح أو المرشحة الفائز/ الفائزة برسالة من الجمعية تؤكد ذلك.

القيمة المالية للجائزة الوطنية:
تبلغ القيمة المالية لكل جائزة: 800 دولار أمريكي/ 7608 درهم مغربي

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5