ads980-90 after header
الإشهار 1

الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان تدق ناقوس الخطر لهزالة المجهودات المبذولة على صعيد مدينة الحسيمة للحد من تفشي فيروس كورونا

الإشهار 2

العرائش أنفو

الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان تدق ناقوس الخطر لهزالة المجهودات المبذولة على صعيد مدينة الحسيمة للحد من تفشي فيروس كورونا

أصدرت الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان يسانا موجها الى السيد رئيس المجلس الحضري بالحسيمة سجلت فيه محليا وبقلق كبير هزالة المجهودات المبذولة على صعيد مدينة الحسيمة من قبل السلطات المحلية و المنتخبة، و طالبت الرابطة بتسخير كل الإمكانات الممكنة و المتوفرة للحد من انتشاره بما يضمن أمن و سلامة المواطنين.

ويندرج هذا االمسعى تفاعلا مع ما يعرفه الوضع الصحي على المستوى الدولي و المحلي من انتشار للجائحة الدولية الفيروس المستجد كورونا (كوفيد 19) و ما يشكله من تهديد حقيقي لصحة المواطنين محليا و دوليا،و انسجاما مع المجهودات المبذولة من قبل الحكومة على الصعيد الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس.

و تطالب الرابطة بتعقيم و تنظيف الأماكن العمومية من شوارع و حدائق عمومية و أحياء سكنية، و بالأخص المتاجر و الأسواق، بصفة يومية ومستمرة.و تخصيص مواد معقمة في الأماكن التي يكثر ارتيادها من قبل المواطنين و على رأسها المتاجر و الأسواق كما سلف ذكرها. وإغلاق مداخل و مخارج مدينة الحسيمة البرية و الجوية و البحرية لمدة معقولة و عدم السماح بولوجها إلا للضرورة و للقاطنين بالمدينة.
و من جهة أخرى، تلتمس الرابطة من السلطات المختصة إيجاد حلول تضامنية للعاملين بالاقتصاد الهش و المتضررين من بعض القرارات المتخذة في هذا الشأن (كالنادلين على سبيل المثال لا الحصر) لما لها من تداعيات سلبية على مثل هذه الفئات.

و عبرت الرابطة غي الاخير غن استعدادها الكامل من أجل المساهمة في تفعيل و إنجاح هذه المبادرات.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5