ads980-90 after header
الإشهار 1

ساكنة القصر الكبير تطالب بمعالجة رائحة النفايات الكريهة التي تنبعث من معمل السكر

الإشهار 2

العرائش أنفو

ساكنة القصر الكبير تطالب بمعالجة رائحة النفايات الكريهة التي تنبعث من معمل السكر

في اطار انطلاق عملية اشتغال الوحدات الانتاجية لمعمل السكر سونابيل في فصل الصيف بحيث ينفث الغازات والروائح الكريهة وتصريف المياه غير المعالجة في الوادي و بعض المواطنين يعانون من الحساسية التي قد تؤدي الى الاختناق .كما ان فيروس كورونا يجثم على ذلك الانسان الذي لايتوفر على مناعة قوية وفي ظل هاته الوحدة الملوثة تكثر الاصابات بنقص حاد لجهاز التنفس لاصحاب الربو ……
كثيرا ماتم توجيه رسائل واضحة باسم المجتمع المدني المختص بالبيئة والتنمية المستدامة الذي له الحق في الترافع في الحق للمواطن ان يعيش في بيئة سليمة ، ناهيك عن تاثير هاته الرائحة على الاطفال والمسنين ، وتحدث مضاعفات مرتقبة في ظل الوضع الصحي المتدهور .
المجتمع المدني يراقب الوضع عن كثب ويدق ناقوس الخطر لما الت المدينة من تلوث في جودة الهواء ، ويطالب بالتدخل الفوري للجهات المعنية لحماية صحة المواطن وعيه ان يبادر لتوجيه طلب الى ادارة مؤسسة سونابيل استعمال الات هوائية لتحسين ولتنقية التلوث الهوائي . والمطالبة بتفعيل قانون 12.03الذي يحث على رفع الضرر على الساكنة لما يكون هناك مس بمحيط البيئة .
نحن متاكدين من خطورة هاته انتشار الغازات وحبيبات سوداء خاصة أن فصل الصيف على الابواب وتاثيرها على رئة المواطن ممايخلف عائدات سلبية على الحياة والصحة العامة.
المهدي السباعي

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5