ads980-90 after header
الإشهار 1

طنجاوة يطالبون بعدم سداد فواتير الماء والكهرباء في زمن “كورونا” ويدعون شركة أمانديس للتضامن معهم

0 88

العرائش أنفو

طنجاوة يطالبون بعدم سداد فواتير الماء والكهرباء في زمن “كورونا” ويدعون شركة أمانديس للتضامن معهم

في حملة فايسبوكية مكثفة لقيت تجاوبا كبيرا طالبت ساكنة مدينة طنجة والمناطق المجاورة لها تدخل المسؤولين وعلى رأسهم الوالي امهيدية ممثل جلالة الملك ووزارة الداخلية بالجهة ، بوقف سداد الفواتير الصاروخية للماء والكهرباء الخاصة بكل من شهر مارس وأبريل وماي وهي الأشهر التي تزامنت مع جائحة كورونا.

جاء هدا في الوقت الذي تمر فيه عدد من الفئات الهشة بجهة طنجة من وضع حرج بسبب توقف مدخولهم اليومي، وتخوفهم من انقطاع الماء والكهرباء عن بيوتهم؛ لعدم قدرتهم خلال هذه الفترة على أداء الفواتير لشركة “أمانديس”، المفوض لها تدبير القطاع بعاصمة البوغاز.

وتترقب فئة عريضة من قاطني الأحياء الشعبية بطنجة ومحدودي الدخل من الطريقة التي ستتعامل بها الشركة الفرنسية في هذه الظرفية التي تمر منها البلاد، بسبب حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات الحكومية للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

وطالب الطنجاويون على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة “فيسبوك”، شركة “أمانديس” بالعمل على عدم اقتطاع الماء والكهرباء في هذه الظرفية، بالنظر إلى أن فئة عريضة من المواطنين بطنجة لن يكون بمقدورها أداء الفواتير.

وشدد مواطنون على أن الشركة سالفة الذكر ملزمة كغيرها بالتعاون مع الساكنة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر منها البلاد، وأن تتفهم الظروف التي يعيشها الطنجاويون خصوصا الفئة الهشة التي تعيش على ما تكسبه من عرق جبينها بشكل يومي.

وشددت عدد من الفعاليات المدنية والجمعوية على أن طنجاوة عانوا لمدة طويلة من ارتفاع الفواتير التي أحرقت جيوب المواطنين وبالتالي “اليوم على شركة أمانديس أن تتضامن معهم ولو على الأقل في هذه المِحنة، بعدم استخلاص الفواتير أو على الأقل توقيف ذلك إلى حين انقضاء الأزمة والبحث عن حلول حينها للأداء مستقبلا.

كادم بوطيب

تعليقات الزوار
جاري التحميل ...