ads980-90 after header
الإشهار 1

صادم.. تحذيرات من خطورة الابتزاز الإلكتروني للمراهقات خلال الحجر الصحي

الإشهار 2

العرائش أنفو

صادم.. تحذيرات من خطورة الابتزاز الإلكتروني للمراهقات خلال الحجر الصحي

العرائئش أنفو/ العربية LeSiteinfo – ريم تبيباع

سلط المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني بالمغرب الضوء على عدد من الشكايات، المتعلقة بابتزاز المراهقات والمراهقين عبر صور ومحادثات مخلة، خلال فترة الحجر الصحي.
وقال محمد بلمهيدي، رئيس المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني بالمغرب في حديث لـ “سيت أنفو”، إن أولياء أمور القاصرين مطالبون خلال هذه الفترة وأكثر من أي وقت مضى، بمراقبة أبنائهم، لاسيما “بعد توصلنا بروايات عدد ممن جرى التغرير بهم، واستغلال حاجتهم للمال وتصويرهم في ظروف مخلة بالحياء”.

“آخر شكاية توصلنا بها تعود لشاب تعرف على شابة بأحد مواقع التواصل، وتطورت العلاقة بينهما، إلى أن بدأ في إرسال صور غير عادية لها، ليفاجأ بأن مسير الحساب شاب وليس فتاة، وبدأ في مطالبته ببعث مبالغ مالية على شكل تعبئة”، يضيف.
وشدد المصدر عينه، على أن “جملة من التطبيقات تقوم أيضا باستقطاب الفتيات الراغبات في العمل من البيت، إذ يوهم مسيرو مجموعات نسائية الفتيات بالعمل عبر حسابات إلكترونية لمدة 4 ساعات في اليوم، مقابل مبالغ مالية خيالية، الأمر الذي يعتبرنه فرصة لا يجب إضاعتها، إلا أنهن يفاجئن في الأخير، أنهن مطالبات ببعث صورهن عاريات أو ما شابه ذلك”.

واعتبر المتحدث أنه “في غياب توعية أولياء الأمور يصعب مراقبة الشابات والشبان، غير أن المراقبة ضرورية، وفي نفس الوقت يجب على السلطات أن تباشر عملها ليس للقطع مع مثل هذه السوكات وإنما على الأقل التقليص منها”.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5