ads980-90 after header
الإشهار 1

توضيح : للاميمونة ليست ووهان وكل التضامن مع جمعة للاميمونة و عاملات الفرولة

الإشهار 2

العرائش أنفو

توضيح : للاميمونة ليست ووهان وكل التضامن مع جمعة للاميمونة و عاملات الفرولة

دائرة للاميمونة، تنتمي إلى سهل الغرب وبالضبط لمنطقة اللوكوس..وليعلم الجميع أن دائرة للا ميمونة تشمل جماعات للا ميمونة، سيدي بوبكر الحاج، الشوافع ومولاي بوسلهام، التي تتواجد بها العشرات من المعامل الفلاحية والضيعات الفلاحية.. وليعلم الجميع أن دائرة للا ميمونة تشغل الآلاف من العاملات والعمال من عدة أقاليم و أهمها إقليم سيدي قاسم وإقليم سيدي سليمان وإقليم وزان وإقليم العرائش بالإضافة إلى إقليم القنيطرة وهناك من العاملات والعمال قدم من مناطق جد بعيدة.
وليعلم الجميع كذلك أن أكثر من 90٪ من الفواكه الحمراء وخصوصا الفراولة وأنواع التوت الأخرى التي تؤكل وطنيا وتصدر إلى الخارج فهي من دائرة للا ميمونة..
وليعلم الجميع أن دائرة للا ميمونة تنتج فاكهة الأفوكا والفول السوداني(كوكاو) و بعض الخضروات مثل البطاطس واليقطين (الگرعة الدكالية) ..
وليعلم الجميع كذلك أنه عندما ينتهي البطيخ الأخضر من منطقة سوس (أگادير) فحينها يكون قد نضج شبيهه في دائرة للا ميمونة وخصوصا البطيخ الأخضر الداكن والبطيخ الأصفر.. وتتوفر دائرة للا ميمونة على ماشية مهمة ومتنوعة على سبيل المثال لا الحصر البقر والغنم..
وأخيراً وليس آخرا ليعلم الجميع أنه في التقسيم الإداري والترابي الأخير الذي يرمي إلى إضافة بلديات وعمالات جديدة، يتنافس على ضم للا ميمونة كل من إقليم العرائش وإقليم وزان، لكن إقليم القنيطرة تشبث بها لأن دائرة للا ميمونة (بكل بساطة) تنمي اقتصاد الإقليم إن لم نقل الجهة.. وعليه فدائرة للا ميمونة ليست مصدر كورونا دائرة للا ميمونة مصدر الخيرات..
كل التضامن والتقدير لعاملات الفرولة في ظروف عمل قاسية من أجل لقمة عيش كريم وهن ضحايا ما وقع من تفشي لهذه الجائحة العالمية لفيروس كورونا بينهن للأسف. هاته النساء المكافحات والمناضلات من أجل توفير متطلبات الحياة في ظروف عمل صعبة. لقد عرت هذه الجائحة العالمية لفيروس كورونا على وضعيتهن بعد تفشي الوباء بينهن للأسف ، وتضامنننا المطلق مع عاملات معامل وحقوق الفرولة.
متابعة الناشط الحقوقي عبد اللطيف الكرطي .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5