ads980-90 after header
الإشهار 1

معامل الفراولة ب ”لآلة ميمونة” و”الهيايضة” وباقي الوحدات الصناعية محط شكوك لنشر عدوى كورونا بين العاملات

الإشهار 2

العرائش أنفو

معامل الفراولة ب ”لآلة ميمونة” و”الهيايضة” وباقي الوحدات الصناعية محط شكوك لنشر عدوى كورونا بين العاملات

أصبح معمل فريكودار بجمعة ”لآلة ميمونة” محط الانظار ومديره الاسباني جيرونيمو دياز ايضا بسبب ابعاده للتهمة عن تسببه معمل الفراولة في احداث بؤرة وبائية باقليم القنيطرة ، بعدما رمى باللائمة على سائق حافلات نقل العاملات الذي تعرض لللاصابة في 12 يونيو الجاري . والخطير تاكد أن السائق يقوم بنفس المهمة في نقل العمال مع أربعة وخمسة وحدات مما ضاعف من نشر العدوى بين هذه الوحدات .والتخوف من تحويل المنطقة بأكملها لبؤرة انتشار لفيروس كورونا المستجد.
والجديد في الموضوع والذي أصبح محط تخوف وتوجس العاملات باقليم العرائش وبصفة خاصة بشركة مسينع بمنطقة الهيايضة هو أن الشراكة تجمع بين الوحدتين الصناعيتين فريكودار وشركة مسينيع حيت يتم نقل وتحويل المنتجات من الفراولة بين الشركتين ويتم تلفيف وتحويل مجموعة من المنتجات في الآونة الاخيرة من معمل فريكودار الى معمل مسينغ بالهياضة لتلفيفها ومعالجتها مما قوى الشكوك والتخوف لدى العاملات من نشر العدوى بينهن . وأكدت العاملات في معمل مسينغ ان الشركة توصلت بمجموعة من الشحنات من السلع في الاونة الاخيرة من معمل فريكودار .
من جانب آخر فقد جري تكثيف التحاليل المخبرية على العاملات بمعمل ميسنغ بمركز السلامة البحرية بالعرائش اليوم الاحد وقام اعوان السلطة باعلام العاملات بالتزام الحجر الصحي ، كما ان شركة مسينغ قامت باخبار العاملات بتوقيف العمل بالمعمل وحتهم على التزام الحجر الصحي لمدة 14 يوما وذلك رغم توفر السلع والمنتجات داخل المعمل ، خوفا من تفشي الوباء بين العاملات ونقل العدوى الى محيطهن الخارجي.
وللاشارة فان رجال الدرك الملكي والسلطات المحلية قامت يوم أمس السبت بارجاع العاملات ومنعتهن من التوجه الى العمل بالوحدات الصناعية الخاصة بتصفيف وتلفيف الفراولة.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5