ads980-90 after header
الإشهار 1

دار الشباب العوامرة.. إبداعات الشباب والأطفال عن بعد لمواجهة فيروس كورونا المستجد

الإشهار 2

العرائش أنفو

دار الشباب العوامرة.. إبداعات الشباب والأطفال عن بعد لمواجهة فيروس كورونا المستجد

مع استمرار إغلاق مؤسسات التنشئة الاجتماعية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الشباب والرياضة ـ وتفادي انتشار وباء فيروس ” كورونا ” المستجد بمؤسسات دور الشباب ، لم تقف نوادي دار الشباب التربوية والتطوعية الجادة بالعوامرة في الاشتغال مع الطفولة والشباب بخلق أنشطة هادفة عن بعد موجهة لهذه الفئة العمرية في ظل استمرار الحجر الصحي وحالة الطوارئ .

النوادي الرائدة في مجال الطفولة والشباب أقدمت على مستوى مركز العوامرة في زمن الحجر الصحي على خلق مجموعة مبادرات جادة على المستوى المحلي ، والتي تميزت بإشراك الأطفال في الأنشطة التربوية والمعامل اليدوية أو مسابقات فنية ، وعلى مستوى الشباب فتحت النوادي عبر موقع وتساب وموقع زووم نقاشات واسعة في عدة مجالات .

وتتميز برامج النوادي باللقاءات التواصلية عبر استعمال تقنية المقابلة التفاعلية عن بعد ( زووم ) أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وتم من خلالها تنظيم مجموعة لقاءات فكرية مفتوحة مع رواد دار الشباب والأساتذة المختصين من بين تلك الأنشطة التفاعلية برنامج ( ضيف دار الشباب ــ التكوين عن بعد ــ صوت مختلف ــ التنشيط عن بعد …. ) .

المختار بن دغة ولد العمراني اعتبر المبادرات المتميزة التي قامت بها نوادي دار الشباب بالعوامرة تحت إشراف المديرية الإقليمية للثقافة والشباب والرياضة بالعرائش بمعية مدير المديرية الأستاذ عبد الهادي الزوهري تنم عن الوعي والحس التربوي عبر إشراك الأطفال والشباب في مجموعة أنشطة هادفة خلال مواجهتهم الحجر الصحي وحالة الطوارئ التي تعرفها البلاد مع انتشار فيروس ” كورونا ” .

و يشير نفس المتحدث مدير المؤسسة أن النوادي تعمل على تنظيم مجموعة مسابقات في مجالات متعددة ( الغناء ـ التمثيل ــ الأغنية التربوية ـ الفكاهة …. ) ، إلى جانب مسابقة الاختراعات المرتبطة بكوفيد 19، والتي تحاول دار الشباب العوامرة دفع الشباب للإبداع والابتكار لمواجهة هذا الفيروس المستجد .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5