ads980-90 after header
الإشهار 1

المواطن مطلوب منه اتخاذ الحيطة والحذرليمر عيد الأضحى بسلام القصر الكبير

الإشهار 2

العرائش أنفو

المواطن مطلوب منه اتخاذ الحيطة والحذرليمر عيد الأضحى بسلام القصر الكبير

يعد ترقيم الاكباش وفق النظام الوطني للترقيم وتتبع مسار الحيوانات المسمى ب snit وسيلة اساسية للتدبير الصحي والتقني . يعني لايسمح باي اضحية تباع بدون حلقات الاذن تحمل رقم الملف الطبي الموقع عليه من طرف البيطري الذي فحص القطيع وكيف لمواطن عادي ان يعرف ، هنا يدخل دور السلطات العمومية ودور ادارة مراقبة السلامة الصحية للمنتجات (onssa)ودور لجنة اليقظة وقواد المقاطعات .

سكان مدينة القصر الكبير عليهم ان يقوموا بجولة في جميع المحلات المعدة لبيع الاضحيات ويتخذوا المتعين لان هناك بعض القطيع لم يحمل تلك العلامات التي تؤهلنا للسلامة الصحية ، ولهذا نهيب بقسم حفظ الصحة التابع للجماعة الحضرية القصر الكبير بتنسيق مع onssa وكل قائد في المقاطعة التي تتوفر على كراجات عرض الاكباش ان يطبقوا دورية وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة وتعليمات التدابير الاحترازية من الامراض المعدية .
نحن نعيش حربا وبائية وعلينا ان نتجند ، يعد ترقيم الحيوانات وفق النظام الوطـــنــي للترقيم وتتبع مسار الحيوانات المسمى ب SNIT وسيلة أساسية للتدبير الصحي والتقني للقطيع، حيث أصبح نقطة انطلاق وشرطا أساسيا لأي إجراء أو تدخل أو بحث عن المعلومات الخاصة بالحيوانات، ويعد وسيلة أساسية لتتبع تحركاتها وكذا مسار المنتوجات المشتقة منها.
املنا كبير في حماة مداخيل المدينة (الشرطة والدرك الملكي ) أن يطبقوا تعليمات ومرسوم وزارة الداخلية للحد من تدفق الاكباش التي لاتحمل الترقيم المعترف به قانونيا والذي يحمينا ويحمي ابناءنا وجيراننا واحياءنا ومدينتنا ووطننا من انتشار الامراض خصوصا ونحن نعيش زمن فيروس كورونا المتجدد .كما علينا تطبيق تعليمات مرسوم تقنين الجزارين والمهنيين التي ستصدره السلطات المختصة وعلى الموطن ان يتعامل مع المسالة بجدية وحيطة وحذر .

المهدي السباعي

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5