ads980-90 after header
الإشهار 1

ايقاف 100 مسافرا خرقوا الطوارئ الصحية بمحطة القطار في طنجة

0 72

العرائش أنفو

ايقاف 100 مسافرا خرقوا الطوارئ الصحية بمحطة القطار في طنجة


عملت السلطات المحلية بطنجة على إيقاف 100 مسافر قدموا من البيضاء و الرباط و فاس و مكناس ، ودلك عند دخولهم محطة القطار طنجة المدينة.

وقالت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة حاصرتهم في مكان واحد وحالت دون خروجهم من الباب الرئيسي المؤدي الى المدينة خارج المحطة ، كما قامت في الوقت نفسه بتحرير محضر مخالفة بخرق الطوارئ الصحية حدد في قيمة 300 درهم للفرد.


واستغرب عدد من الحقوقيين والفعاليات الجمعوية بالمدينة الطريقة الغير قانونية التي تعاملت بها السلطات في مثل هده الأحوال متسائلين في الوقت داته : هل غرامة 300 درهم ستقي السكان شر العدوى من الفيروس بعد دخولهم للمدينة و لكي لا ينشروا فيروس كورونا ، خاصة وأنهم قادمون من مدن موبوءة ! وأي معادلة هده في زمن كورونا ؟ وأي تدبير للجائحة من طرف سلطات طنجة؟.

وتدكر الطنجاويون بحرقة الكوميسير الحمدوشي “كولومبو” الدي اشتهر بصرامته في ثمانينات القرن الماضي ، وهو الدي الدي كان يرد المسافرين مباشرة من محطة المدينة التي كانت توجد أمام البوابة الرئيسية لميناء طنجة المدينة في نفس القطار الدي أتوا فيه ، لا لشيئ سوى أن المبلغ المالي المتوفر عندهم لا يكفيهم للإقامة في المدينة الدولية النظيفة.وبهده الطريقة كان يحارب المشردين والحمقى والمعتوهين والعاهرات الفقيرات من شوارع عاصمة البوغاز.أما اليوم ” لي ضربها باباها بطرشة كتصبح فطنجة”.
كادم بوطيب

تعليقات الزوار
جاري التحميل ...