ads980-90 after header
الإشهار 1

رأي : دافــــع الـــغــــيــرة عــلــى جماعة بــنــي گـــرفـــط في الميزان

الإشهار 2

العرائش أنفو

رأي : دافــــع الـــغــــيــرة عــلــى جماعة بــنــي گـــرفـــط في الميزان

عـــــــــثــــــمـــــــــان الـــــيـــــمــــلاحـــي الـــصـــروخ

أحيانا .. يبلغ فينا الضجر حداً نفقد معه الأمل حين نرى القبيلة بني گرفط وقد تعبت من حمل أوجاعها . وضاقت من طول حرمانها. ومن سخافات بعض مسؤوليها !!
وكل من رفعوا الشعارات والتصريحات والدعايات الانتخابية وأوهمونا بأنهم قادمون في قبيلتنا على مستقبل واعد وحياة أفضل .. نصرخ في وجه كل من باع و اشترى وتاجر بشعارات الشفافية والنزاهة.. والعمل لمصلحة بني گرفط ..
كيف السبيل اليوم لإنقاذ بني گرفط باتت من كثرة الآلام ركاماً لا حياة فيها
إليك كمسؤول منتخب.. ومني كسائر سكان بني گرفط :
لا يخفي عليك أن في هذه الأيام يتابع أهل بني گرفط بشغف شديد ما يدور حوله من أحداث الشأن المحلي و انتظاراته للتغيرات التي وعدتم بها في حملتكم الإنتخابية .
سؤال واحد ملح يشغل بال أهل بني گرفط .. هل ستستمر الأمور على حالها كما العادة أو لربما تسوء أكثر..؟.
يرجى فقط قراءة واعية ومتأنية ومن دون تأويلات وخلفيات و محاولات الإنتقام كما سبق و الوعي بأن هذا ليس سوى إبلاغ صوت ساكنة بني گرفط أثخنتها الجراح و تكدست عليها مشاكل الدنيا من كل الجهات.
في كل مرة تخرج بتبريرات واهية بأن الأمور تسير في تنفيذ أهداف التنمية في القبيلة و الإعلان عن مشاريع تنموية وهمية ويبقى كلام في كلام .
ولأننا لانريد لهذه القبيلة سوى الخير فإننا ننتظر منك ردا عمليا..
لا نريد كلاما معسولا عن إنجازاتك الوهمية بل دع إنجازاتك تتكلم عنك،وتذكر أن يوم ما ستغادر منصبك وعندها أو بعدها ستنكشف الحقائق كاملة مهما اجتهدتم في إخفائها اليوم. و لابد أن تظهر على السطح يوما ما وعندها سنكتشف والجميع معنا ، أنك كنت أم لم تكن في المستوى! و التاريخ أستاذ شاهد
فالأعمال الصحيحة هي وحدها الناطقة بالحقيقة..
هذه الإطلالة لإثارة انتباهك إلى إنتظارات أهل بني گرفط التي هي مكتسبات اغتُصبت واندثرت بفعل الإقصاء والإكراه وهيمنة البشاعة و”اللاتنظيم” الذي طال القبيلة .
اليوم و البارحة .فأنت اليوم رئيس، جماعة القروية لها تاريخ عريق و أنجبت رجالا في مجالات و علوم عديدة
تساؤل ملح..هل هو منوال السلف ما تسير فيه أو ما تنوي السير فيه أم ستبحث لك عن تميّز يذكرك به أبنائنا و يذكرك به التاريخ ؟
والتميز في يدك..فأنت اليوم رئيس، تكفيك نظرة خاطفة لماضي القبيلة بني گرفط لتعرف كم كان التهميش والإقصاء و الإجحاف حليفها وحليف فئات واسعة من ساكنتها ، و أنت اليوم تحابي الفئات التي سلاحها النفوذ والمال والمحسوبية والقرابةو المناصب وتوصيات الأوصياء وتنسى تلك التي أنت تنتمي اليها، الفئات الاجتماعية الهشة والمتوسطة التي أوصلتك للمنصب
أنت اليوم رئيس المجلس الجماعي، غيض من فيض..
لا عذر لك هذه المرة لم تعد فقط عضوا ، فأنت اليوم رئيس و الشباب بني گرفط أولى بالإهتمام هم أولى بسندات الطّلب ، هم أولى بالأكشاك و الدكاكين هم أولى بمناصب الشغل على قلّتها بدلا من المقربين هم أولى ولو ببعض ما “يُرمى” من مال بني گرفط داخل حسابات جمعيات لا أثر لها في ساحات العمل ؟
وأنت هنا أدرى مني بالقصد ، وتوقعات الضالعين بالشأن المحلي أكدت وتؤكد أن الجمعيات المقرٌبة أكلت من مال بني گرفط أكثر مما أعطت و منها من لم تعطي شيئا
فكثيرا من التعقل و ترك الولائات والمجاملة والمحاباة يكفي لتوفير الملايين.
وإن كان في الأمر جدية فتذكر أن الجمعويين الحقيقيين يطردون ويهمشون وتغلق في وجوههم منافذ الدعم ليس لشيء سوى أنهم شرفاء ونزهاء لا يجاملونك على حساب المصلحة العامة ، فيجب إعطائهم بعض الاهتمام وردّ الاعتبار.
الفقير في بني گرفط يغرق في مستنقع تعقيدات “الشهادات” والرّخص في الوقت الذي تُمنح للمقرّبين عبر”الواتساب” وأحيانا خارج الضوابط والقوانين .
وأخيرا وليس بالأخير أنت تعلم أن بني گرفط قبيلة عريقة ، ولها في التاريخ ما تفخر به و أنها أرض معطاء و للأسف لم يعترف لها ” الكثير” لحد اليوم لما أعطتهم. التاريخ سيشهد لك أو عليك و أنت اليوم رئيس وتملك إمكانية حقيقية في مجال الإصلاح،
أخيرا وليس بالأخير فإن الحديث عن القبيلة لا ينتهي وسرد جراحاتها قد يطول .. أملي أن تكون الرسالة واضحة و المقصود وصل ..
و…هنيئا لكل صادق يخدم احتياجات بني گرفط وأهلها ولا يخدع أو يخادع .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5