ads980-90 after header
الإشهار 1

فاس : تكريم الاستاد محمد الزواكي الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بطنجة

الإشهار 2

العرائش أنفو

فاس : تكريم الاستاد محمد الزواكي الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بطنجة

في حفل تكريم نظم له بمقر نادي القضاة بطريق صفرو ،وهو الحفل الدي يليق بمقامه السامي درف الأستاد محمد الزواكي، الوكيل العام للملك باستئنافية طنجة دموع الوداع متأثرت بلحظات الاحتفاء وهو يفارق ثلة من الأساتدة رجال القضاء الدين اشتغل إلى جانبهم كوكيل للملك بالمحكمة الابتدائية لما يقرب من 8 سنوات.قبل أن يعين وكيلا عاما لمحكمة الإستئناف بطنجة.


وتميز هذا الحفل بحضور عدد من المسؤولين القضائيين وعلى رأسهم الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس، ادريس الشرفي، ووكيل الملك بابتدائية المدينة، ونائبه الأول، عبد الفتاح جعوان، الذي سهر على تنظيم الحفل. وقال الوكيل العام بطنجة، في كلمة له، إنه “كسب طيلة مدة اشتغاله بفاس صداقات يعتز بها”.

ومن جانبه، قال الأستاد حاتم حراث، النائب الأول لوكيل الملك بابتدائية فاس سابقا والمكلف بملفات الصحافة، والذي عين مؤخرا وكيلا للملك بابتدائية خنيفرة، إن هذا الحفل “عائلي حضرته جميع الأطياف”. وعبر عن أمله في أن يتكرس هذا العرف.

ويشار أن الأستاد محمد الزواكي يعتبر رمز النزاهة و المصداقية و الشرف و التضحية في سبيل مهنة القضاء الشريفة…وهو واحد من أشهر القضاة الفقهاء الذين تفتخر بهم العدالة بالمملكة المغربية، وواحد من أكبر المدافعين عن استقلالية القضاء وواجب القضاة كحق وطني ودستوري، له مواقف نضالية جريئة ورصينة في عدة محطات تاريخية، رسخ سجلا حافلا بالعطاءات والإنجازات العلمية العظيمة -وهو من أبرز فقهاء القانون المغربي، حيث شكلت كتاباته وحواراته بمختلف المجلات القانونية والمنابر الاعلامية مرجعا لكل الباحثين و المتخصصين في الميدان القانوني.ويعد الأستاذ الزواكي حسب معارفه وزملائه في العمل الأب الروحي و التاريخي للعديد من النصوص التشريعية والاجتهادات القضائية في القانون المغربي .كما سبق له أن تقلد عددا من مناصب المسؤولية في مختلف المحاكم المغربية تاركا وراءه بصمة قوية.وقد أنعم عليه جلالة الملك محمد السادس السنة الماضية، بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، نظرا للكفاءته ونزاهته وقدرته العالية والدراية التي يتمتع بها، وفعاليته في تنزيل جميع الخطط الاستراتيجية لخطة العدالة في الشق الخاص بالنيابة العامة

كادم بوطيب

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5