ads980-90 after header
الإشهار 1

الأوراش البيئية بمدينة القصر الكبير متى ستستأنف أشغالها ؟

الإشهار 2

العرائش أنفو

الاوراش البيئية بمدينة القصر الكبير متى ستستأنف أشغالها ؟

تعتبر حديقة السلام متنفسا للمدينة القديمة ومازالت الاشغال متوقفة بها رغما إن المدينة في حاجة الى غطاء نباتي عمومي بعدوة باب الواد الكل يراهن على المجلس الجماعي للقصر الكبير لاعادة الاعتبار لهاته المعلمة التاريخية .
ممرات السكك الحديدية مطلب تحسين الجانب البيئي وتزيين اطرافها وتنقيتها يوميا حتى تسر المارة على الطريق والجانبين الغربي والشرقي للمدينة .وضرورة حفر ابار اضافية وتجهيزها لاجل سقي مساحاتها الخضراء.
ساحة المرس عدوة الشريعة هاته المنطقة التاريخية تتعرض للإهمال ومن المفترض على الرئيس ان يعطيها اهتماما لكثافة الساكنة وغياب غطاء نباتي عمومي لخلق دورة اوكسيجينية سكان المدينة بحاجة اليها .
من هذا الجانب فإن مصلحة الاشغال والمحافظة على البيئة بالمجلس مطالبة ان تفعل مسطرة البنود التي تفرزالتنمية المستدامة والمهن الخضراء حسب ماسياتي به المشروع التنموي الجديد .
تفعيل القرار الجماعي من منع الدواب لدخول المدار الحضري بتنسيق مع السلطة الوصية والحفاظ على مصب نهر لوكوس من التلوث البيئي الذي يتعرض للثلوت من مخلفات المعامل وخطر القضاء على الاسماك ومحاربة السقي بالمياه العادمة للاراضي المحاذية للمدينة .
رئيس الجماعة يخول له القانون التنظيمي الحفاظ على صحة المواطن وهو مطالب بتفعيل دور الشرطة الادارية في هذاالجانب
وهاته المشاريع تدخل في اطار الديمقراطية التشاركية والنهوض برهانات البيئة المستدامة.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5