ads980-90 after header
الإشهار 1

ميسور :لجنة مختلطة تشرف على تنظيم السوق الأسبوعي للمدينة

الإشهار 2

العرائش أنفو

ميسور :لجنة مختلطة تشرف على تنظيم السوق الأسبوعي للمدينة

أشرفت لجنة مختلطة مكونة من السيد سعيد الدبيش باشا مدينة ميسور والسيد حسام التكموتي قائد الملحقة الإدارية
وعناصر من الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة وممثلين عن المجلس الجماعي على إعادة تنظيم السوق الأسبوعي للمدينة “الأربعاء”، و ذلك عبر إخلاء الطريق العمومية و الأبواب و الممرات الرئيسية من العربات ،ودلك لتجاوز الفوضى والإزدحام مع وضع حد للمعاناة التي يعيش على وقعها المواطنون والباعة، وهي وضعية تزداد سوءا بسبب غياب التجهيزات الضرورية بهذا المرفق الحيوي، الذي يعتبر من أهم الأسواق الأسبوعية بإقليم بولمان.

ويعتبر السوق الأسبوعي لمدينة ميسور من المرافق الحيوية بالمدينة التي تساهم في خلق دينامية اقتصادية واجتماعية، وأحد المداخل الأساسية للتنمية الترابية بالمدينة خاصة والإقليم عموما.

وهكذا، قام السيد حسام التكموتي قائد المدينة ، مرفوقا بدات اللجنة المختلطة المكونة من السلطات المحلية والأمنية والمنتخبين بزيارة تفقدية لمرافق هذا السوق الأسبوعي اطلع من خلالها على وضعيته وسبل مواكبته وتأهيله.

وبالمناسبة، شدد السيد حسام على أهمية اضطلاع مختلف المتدخلين وعلى رأسهم الجماعة الترابية، باعتبارها الجهة الساهرة على تنظيم السوق الأسبوعي، بدورهم كاملا في تأطير و تنظيف مرافق السوق الأسبوعي، ومحاربة الممارسات غير القانونية التي تمس العمليات التجارية.

وبدورهم ناشد سكان مدينة ميسور ، في هذا الصدد، إلى التخطيط لبناء سوق نمودجي عصري ومهيكل مع مجزرة جديدة تتوفر على مواصفات حديثة، وتضمن سلامة وصحة المستهلكين للحوم الحمراء.

وارتباطا بعملية تنظيم السوق الأسبوعي، حث السيد القائد مختلف المتدخلين، لاسيما القوات العمومية، على السهر على محاربة بعض مظاهر “الفوضى والعشوائية” التي تتزامن مع انعقاد السوق الأسبوعي، مما ينعكس سلبا على مستوى الخدمات المقدمة للمرتفقين.

يذكر أن السوق الأسبوعي لمدينة ميسور يعد أحد رافعات الاقتصاد المحلي بمساهمته الكبيرة في تعزيز الموارد الضريبية للجماعة الترابية للمدينة، حيث من شأن تأهيل وتحديث هذا المرفق الحيوي أن يساهم بشكل فعال في تطوير الإنتاجية والتنوع الاقتصادي.

كادم بوطيب

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5