ads980-90 after header
الإشهار 1

العرائش أنفو : المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش في لقاء تواصلي بجماعة العوامرة

الإشهار 2

العرائش أنفو :

المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش في لقاء تواصلي بجماعة العوامرة

احتضنت القاعة الكبرى بمقر جماعة العوامرة على الساعة العاشرة والربع، يوم الأربعاء 19يناير 2022، لقاء تواصليا حول القضايا المرتبطة بقطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل، حضره أعضاء المجلس الجماعي بجماعة العوامرة تحت إشراف السيد الرئيس عبد الخالق بسينطي، والمدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم العرائش، السيد محمد الشاوي، بالإضافة إلى رؤساء المصالح بنفس الوكالة.

اللقاء كان مناسبة للفاعلين والمنتخبين محليا لطرح مجموعة من الاختلالات والمشاكل المرتبطة بقطاع الماء و الكهرباء، والتي تعاني منها منطقة العوامرة عامة ، وكذا الاطلاع على برنامج العمل المسطر من طرف مسؤولي القطاع على المدى القريب لتجاوز المشاكل المرتبطة بالماء والكهرباء.

هذا اللقاء التواصلي بعد اللقاء الذي تم سابقا مع السيد عامل الإقليم منذ تسطير اللقاءات الإستثنائية للمجلس الجديد الذي حث خلاله على عقد مثل هذه اللقاءات بصفة دورية للوقوف على مختلف المشاكل التي تعاني منها بصفة عامة والمستهلك بصفة خاصة ،ومحاولة رسم خارطة الطريق لتجسيد الحلول الممكنة بصفة آنية سيما إذا علمنا أن هذه المشاكل منها ما هو مزمن ومنها ما هو طارئ ، وقد سبق إتارثها في العديد من الأوقات ونسرد من بينها:

_ مشكل غلاء الميزانية سواء تعلق الأمر بالكهرباء أو الماء الصالح للشرب.
_ مشكل الديون المترتبة عن الأصول والتي لا يمكن الأبناء من التزود والربط بالماء والكهرباء.
_ مشكل تقسيم الميزانية.
_مشكل ربط الدواوير بالماء الصالح للشرب.
_ محطة التصفية .
_تفعيل المنشور المشترك بين وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة تحت رقم 09\2014 بتاريخ 31أكتوبر 2014.
_موضوع التعرض من الأغيار.
_مسطرة الإختلالات (الغرامات) وكيفية تقدير الغرامات.
– إضافة عداد بالنسبة للمحلات المعدة للسكن .
– مشكل تتمة أشغال قنوات الصرف الصحي بمركز العوامرة.
وحتى يتم التغلب على الإشكالات الاجتماعية المطروحة تم الاتفاق على :
_تكوين اللجان المشتركة تحت إشراف رئيس جماعة العوامرة السيد عبد الخالق بسينطي، تناط إليها دراسة المشاكل المرتبطة بكل من قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل على ضوء ما تم طرحه من إشكالات.

وأوضح رئيس الجماعة السيد عبد الخالق بسينطي في تصريح لموقع “العرائش أنفو”، أن برنامج المجلس الجديد “سينصب على منح الأولوية لملفات ذات طبيعة استعجالية وتدخل ضمن انشغالات ساكنة منطقة العوامرة ” .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5