ads980-90 after header
الإشهار 1

المجلس الجماعي بالعوامرة يعقد الدورة العادية لشهر فبراير

الإشهار 2

العرائش أنفو

المجلس الجماعي بالعوامرة يعقد الدورة العادية لشهر فبراير

عقد المجلس الجماعي لجماعة العوامرة يوم الخميس 3 فبراير على الساعة العاشرة صباحاً بمقر الجماعة الدورة العادية لشهر فبراير برئاسة رئيس المجلس السيد عبد الخالق بسينطي تدارس خلالها 7 نقط.
صادق المجلس بالاجماع على 6 نقط بينما تم تاجيل النقطة المتعلقة بالمقرر رقم 147 بتاريخ 14 يوليوز 2021.
و قد حضيت النقطتان 4و6 مناقشة مستفيضة . بالنسبة للنقطة 6أجمعت التدخلات على أهمية توسيع المجال الحضري للجماعة نظرا لنمو الديمغرافي الذي تعرفه الجماعة كما أن الجماعة تعتبر من الجماعات الصاعدة بالمغرب، وبما أن مركز الجماعة محاصر من جميع الجوانب اقترح رئيس المجلس والمكتب المسير 66هكتارا للمجال الحضري لمركز الجماعة من الجانب الأيسر و بمحادة الطريق الوطنية في اتجاه العرائش إلى حدود الطريق التي تربط العوامرة بمولاي بوسلهام . هذه المساحة تدخل في المجال السقوي الشيء الذي يتطلب من المجلس سلوك مساطر إدارية وقانونية معينة.
ورحب ممثل الوكالة الحضرية بالفكرة و أكد على المجلس توقيع اتفاقية شراكة مع الوكالة لانجاز الدراسة على أساس أن يكون التمويل من المجلس.
كما رحبت ممثلة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بدورها بالفكرة وأكدت بأن المكتب مستعد للتعاون مع المجلس وانه سيدعمه في مجال اختصاصه.

وبالنسبه للنقطة الرابعة فقد تأسف الرئيس على عدم انعقاد لجنة الفلاحة حيث أكد على أهمية عمل اللجن و حث أعضاء المجلس على تفعليها
ومن جانبه قدم ممثل المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي عرضا حول الموسم الفلاحي جاء فيه أن الموسم يعرف ندرة في تساقط أمطار الخبر بحيث لم يتجاوز 164مم لحدود الآن عوض 450 في الموسم الماضي مما أدى لتراجع حقينة سد وادي المخازن بنسبة 60في المائة.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5