ads980-90 after header
الإشهار 1

الجمعية الاقليمية لمرضى الصرع والإعاقة بالعرائش تجدد مكتبها

الإشهار 2

العرائش أنفو

الجمعية الاقليمية لمرضى الصرع والإعاقة بالعرائش تجدد مكتبها

عقدت الجمعية الاقليمية لمرضى الصرع والاعاقة مساء يوم الجمعة 3 يونيو 2022 بمركز محمد بنعبود المتعدد التخصصات جمعها العام لتجديد مكتبها.بحضور عدد من المرضى والمنخرطين وبعض الفعاليات الجمعوية والفنية .

أطر الجمع الفاعل الجمعوي عبد اللطيف الكرطي الذي ذكر في كلمته بالمناسبة بأهمية العمل الذي تقوم به الجمعية في مجال التحسيس والتعريف بداء الصرع ومساعدة المرضى للولوج الى الخدمات الصحية والادماجية. وبعد ذلك فتح السيد المسير المجال للتدخلات لإغناء النقاش ؛ حيث كانت لمداخلة الفنان المبدع زهير حجبي الوقع الايجابي في نفوس الحاضرين ،إذ أشار الى جدوى انفتاح الجمعية على الانشطة الابداعية الفنية والثقافيةوالترفيهية لما لها من تأثير ايجابي على ادماج المريض ،وشجع أولياء المرضى على مرافقة ابنائهم ومساعدتهم على الاندماج في النسيج الجمعوي والسلوك الابداعي.
نفس المداخل ركز عليها المنشط المسرحي والفاعل الجمعوي خالد بلعزيز الذي اثار انتباه اسر المرضى الى أهمية الانشطة الابداعية والترفيهية في عملية ادماج مرضى الصرع في محيطهم الاجتماعي. .
بعد ذلك تقدم رئيس الجمعية المنتهية مدته وكذا امينة المال بقراءة التقريرين الادبي والمالي ومناقشة مضمونهما والمصادقة عليهما باجماع الحضور ثم انسحب جميع اعضاء المكتب المنتهية صلاحية مدته القانونية لانتخاب المكتب الجديد ؛ إلا ان الحضور تشبت باعادة تجديد الثقة في شخص الرئيس السابق لما قدمه من تضحيات للحفاظ على استمرارية الجمعية وما راكمه من تجربة في التسيير .
و اشرف مسير الجمع العام الاستاذ عبد اللطيف الكرطي على عملية تشكيل المكتب الجديد في جو أخوي توافقي طبقا للقانون الاساسي للجمعية الذي ينص على أن الترشح للمكتب الجديد مفتوح كما هو منصوص عليه على الاعضاء المنخرطين وعلى كل من توفرت فيه امكانية تقديم خدمات للجمعية.
وفي جو طبعه التوافق على العمل من أجل تحقيق الأهداف التي سطرها القانون الأساسي للجمعية تم تشكيل اللائحة النهائية للمكتب الجديد، والتي ضمت الأسماء التالية :
* الاستاذ محمد الاخضر رئيسا.
*لحسن أكمار ونزهة إترب نائبين.
* لمياء الخطابي أمينة المال. *أشرف المدياني نائب أمينة المال.
*مفيدة لكويرة كاتبة عامة
*غزلان لقسيري نائبة لها .
المستشارون :
*خالد بلعزيز *خالد السالمي * لطيفة المصلوحي * وزينب بلعجل.
واختتم هذا الجمع بقراءة الفاتحة على روح المرحوم الشاب عبد الصمد الرايب عضو الجمعية النشيط، والذي وافته المنية إثرأزمة صرعية .
مراسلة عبد اللطيف الكرطي

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5