ads980-90 after header
الإشهار 1

عامل إقليم بولمان يترأس مراسيم تنصيب رجال السلط الجدد

الإشهار 2

العرائش أنفو

عامل إقليم بولمان يترأس مراسيم تنصيب رجال السلط الجدد
.


ترأس عامل إقليم بولمان السيد عبد الحق الحمداوي صباح اليوم الخميس 1 شتنبر 2022 ،مراسيم تنصيب عدد من رجال السلطة الذين تم تعيينهم بإقليم بولمان في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة .

حضر حفل التنصيب كل من السيد الكاتب العام للعمالة، وبرلماني الإقليم، ورئيس المجلس البلدي ، وعدد من ممثلي السلطات المحلية ، ممثلي السلطات القضائية، المنتخبين ….

وقال السيد عامل الإقليم بعد كلمة شكر وامتنان في حق رجال السلطة الدين غادروا الإقليم في إطار الإعتراف والتقدير بالمجهودات الكبيرة التي بدلوها إلى جانبه في عدة محطات، وخاصة أثناء فترة الجائحة، كما رحب السيد العامل بكل رجال السلطةالدين التحقوا بالإقليم.

وفي دات الكلمة التي ألقاها السيد العامل بالمناسبة أن تعيين رجال السلطة الجدد جاء تنفيذا للتعليمات الملكية، الداعية إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة، وضخ دماء جديدة على مستوى الإدارة الترابية، قادرة على العطاء أكثر والتدبير الأحسن لشؤون الإدارة والتفاعل الإيجابي مع المواطنين والإنصات لهم وملامسة مشاكلهم وانشغالاتهم.

وأضاف قائلا أن هذه الحركة مثلت فرصة من أجل تنزيل التعليمات الملكية الداعية إلى “تدشين مسار الانتقال المتدرج من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات”، مبرزا أن “وزارة الداخلية أسست من خلال هذه الحركة الانتقالية الجديدة لتجربة فريدة من نوعها في منظومة الوظيفة العمومية تتمثل في تنزيل نظام جديد متكامل لتقييم نجاعة أداء رجل السلطة، قوامها تقييم المردودية بمقاربة أكثر موضوعية تجعل من المواطن محورا في تقييم الأداء”.

وللإشارة تأتي هذه التعيينات الجديدة في إطار الحركة الانتقالية التي شملت 1819 من رجال السلطة، يمثلون 43 في المئة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية والتي أعلنت عنها وزارة الداخلية في بلاغها.
جدير بالذكر أن الداخلية أشرت على قرار ترقية 315 من نساء ورجال السلطة في المهام بالإدارة الترابية وكذا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية. كما تم خلال هذه الحركة الانتقالية إغناء الإدارة الترابية بالأطر الجديدة المتخرجة من المعهد الملكي للإدارة الترابية والبالغ عددهم 339 خريج وخريجة.

كادم بوطيب

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5