ads980-90 after header
الإشهار 1

بلاغ صحفي : جمعية مولاي عبد السلام بن مشيش للتنمية والتضامن تنظم ندوة دولية حول مستجدات قضية الصحراء المغربية

الإشهار 2

العرائش أنفو

بلاغ صحفي : جمعية مولاي عبد السلام بن مشيش للتنمية والتضامن تنظم ندوة دولية حول مستجدات قضية الصحراء المغربية

تنطم جمعية مولاي عبد السلام بن مشيش للتنمية والتضامن بتنسيق مع منظمة غوث الصحروين في مخيمات تندوف ندوة دولية حول مستجدات قضية الصحراء المغربية وخاصة بعد الاستقبال الرسمي والمستفز الذى خص به رئيس الجمهورية التونسية لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية
بمناسبة انعقاد القمة الثامنة (تيكاد) بتونس يومي 27 و28 غشت 2022
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله قد ببعث برسالة واضحة اضمن الخطاب السامى للذكرى ثورة الملك والشعب الخالدة حيث قال: “إن ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط، الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات”.
وفي نفس الخطاب الملكى أشار جلالة الملك حفظه الله إلى أهمية تعبئة الجبهة الداخلية والدور الذي يمكن أن يقوم مغاربة العالم زيارة الجالية اليهودية المغربية حيت قال جلالة الملك
،،،،،،،،،يبقى حجر الزاوية في الدفاع عن مغربية الصحراء. هو وحدة الجبهة الداخلية والتعبئة الشاملة لكل المغاربة، أينما كانوا، للتصدي لمناورات الأعداء.
ولايفوتني هنا، أن أوجه تحية إشادة وتقدير، لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين يبذلون كل الجهود للدفاع عن الوحدة الترابية، من مختلف المنابر والمواقع، التي يتواجدون بها.
والمغرب والحمد لله، يملك جالية تقدر بحوالي خمسة ملايين، إضافة إلى مئات الآلاف من اليهود المغاربة بالخارج، في كل أنحاء العالم.
ويشكل مغاربة العالم حالة خاصة في هذا المجال، نظرا لارتباطهم القوي بالوطن، وتعلقهم بمقدساته، وحرصهم على خدمة مصالحه العليا، رغم المشاكل والصعوبات التي تواجههم…….
وهدا.سوف تشارك فيه الندوة الدولية شخصيات مدنية وسياسة وخاصة من الجالية المغربية اليهودية وفعاليات من الأقاليم الجنوبية للمملكة
(مويس امسلم الباز رئيس الجالية اليهودية المغربية بالمكسيك
(الدكتور عبد الرحيم منار السليمى رئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني.)
(الدكتور محمد بوذن رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية)
(الاستاذ نور الدين بلالى عضو مؤسس لجبهة البوليساريو وسفير الجبهة سابقا في ليبيا وتشاء )
(الاستاذة صفية ماء العينين رئيس جمعية المرأة الصحراوية باسبانيا )
(الاستاذ محمد الشيخ الاسماعيلي ولد سيدى مولود رئيس منظمة غوث الصحروين في مخيمات تندوف)
يسير الندوة الاستاذ الصحفى عبد الهادى مزرارى مختص ملف الصحراء
وذلك يوم الثلاتاء 6شتنبر 2022 ابتداء من الساعة 3 بعد الزوال بقاعة المتحف الأثرى( البرج اليهودى ) مدينة العرائش وسيتم بث الندوة على شبكة الإنترنت.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5